التصنيفات
الجوائز الأخرى

وزارة الثقافة والشباب تطلق “جائزة البردة” في دورتها السادسة

وزارة الثقافة والشباب تطلق “جائزة البردة” في دورتها السادسة آخر تحديث:الأحد ,27/04/2008

علنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مؤخرا عن بدء الدورة السادسة لجائزة البردة التي أطلقتها الوزارة منذ 2022 الموافق 1443ه احتفالا بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في كل سنة ولاقت نجاحا كبيرا على مدى الأعوام السابقة.

أشار بلال البدور المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الوزارة بدبى بهذه المناسبة إلى الأهمية العالمية التي تحتلها الجائزة حيث تعتبر من الجوائز الأعلى قيمة نقدية على مستوى العالم في هذا المجال.

وأكد استقطاب الجائزة آلاف المشاركين من المبدعين على مدى دوراتها السابقة من مختلف أنحاء العالم، حيث نوه بأن الجائزة لا تعنى بتقييم الخط فقط بل تعتبر تكريما للمبدعين في مجال الخطوط بالأسلوب التقليدي وفئة الخطوط بالأساليب الحديثة والزخرفة الكلاسيكية إضافة إلى أنها مسابقة شعرية مفتوحة للشعراء من داخل الدولة وخارجها في الشعر النبطي وشعر الفصحى في موضوع مدح الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة.

وعن أهداف الجائزة قال البدور انها تهدف إلى إبراز شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة في يوم المولد النبوي الشريف. وتبلغ قيمة جوائز البردة حوالى المليون و50 ألف درهم. (وام)

<div tag="8|80|” >

جزيت خيرا الأخت الكريمة على تواصلك الدائم لنقل الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.