التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

وفد من "خيرية الشارقة" يزور "التمكين الاجتماعي"

وفد من "خيرية الشارقة" يزور "التمكين الاجتماعي"

استقبلت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بمقرها الرئيسي أمس وفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة محمد حمدان الزري المدير التنفيذي للجمعية، في حضور عبدالله سلطان بن خادم مدير المساعدات الداخلية بالجمعية.

وجاءت الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة والجمعية، حيث قدمت إدارة الجمعية دعماً لتمويل برامج ومشاريع رعاية الأبناء فاقدي الأب التي تقدمها المؤسسة لأبنائها المنتسبين إليها.

كما تهدف الزيارة إلى تحديد أطر التواصل بين الجهتين، وتبادل الخبرات، والتعرف إلى واقع الأداء المؤسسي في التمكين من الأنشطة والرعايات المختلفة التي تستهدف المنتسبين من الأبناء فاقدي الأب وأوصيائهم.

وقد استمع الوفد إلى شرح واف عن فكرة ونشأة المؤسسة وأهدافها ومشاريعها ورؤيتها التي تعتمدها في تنفيذ برامجها الدائمة والموسمية والمستحدثة.

كما اطلع على تصور متكامل حول البرامج التي تقوم المؤسسة بتنفيذها لمصلحة أبنائها فاقدي الأب المنتسبين إليها، إضافة إلى أسلوب العمل في أقسام المؤسسة واختصاصات ودور كل قسم.

وقد أعجب الوفد بفكرة عمل المؤسسة التي تركز على تنمية الابن اليتيم، وبنوعية الخدمة المقدمة للأبناء وشموليتها وتنوعها، وأشاد بالأسلوب المتبع في تقديم الرعاية التي تضمن دراسة احتياج كل ابن والتعامل معه على كونه حالة مستقلة مختلفة عن غيره.كما أثنى على الدور الرائد الذي تقوم به المؤسسة في مجال توعية المجتمع وأفراده ومؤسساته بقضايا الابن اليتيم وواجبات المجتمع تجاهه.

وتأتي هذه الزيارة ضمن حرص الإدارتين على التواصل المستمر مع المؤسسات المثيلة وجهات المجتمع العاملة في المجال الإنساني، حيث تشكل هذه الزيارات أهمية قصوى في تعزيز الشراكات بين الجهات وتبادل الخبرات والأفكار للارتقاء بالأداء والنهوض بالخدمة لتكون الإيجابيات وحدها من نصيب الرسالة الإنسانية الموحدة.

من جانبها أكدت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على أهمية دعم خيرية الشارقة في تحقيق التعاون لتوفير الأفضل للأبناء فاقدي الأب والمساهمة في تمويل الخدمات والرعايات المقدمة لهم.

كما شددت على الدور المؤثر الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المختلفة ؛ في مجال رعاية الابن اليتيم، إذ أن تعاضد الجميع ضرورة لا بد منها لينعم أبناؤنا الأيتام بكامل حقوقهم في الحياة ويصبحوا دعامة مستقبل هذا الوطن المعطاء

بوركت جهودك الرائعه على هذا العطاء المتميز الشارقة
بوركتي على جهودك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.