التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

وفد من رعاية الطفولة يزور مراكز التنمية الأسرية

وفد من رعاية الطفولة يزور مراكز التنمية الأسرية

الشارقة “الخليج”:

استقبلت موضي الشامسي مدير عام إدارة مراكز التنمية الأسرية ونائبتها عائشة بطي في وقت سابق من الأسبوع الماضي وفد إدارة رعاية الأسرة والطفولة في إطار السعي الدائم لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المثمر لخدمة المجتمع وقامت موظفات الإدارة باصطحاب الوفد الزائر في جولة تعريفية بمرافق المؤسسة وأقسامها ثمّ استضافتهم الإدارة في قاعة العروض الكبرى في مبنى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حيث بادرت موضي الشامسي بتقديم شرح مفصل عن الإدارة منذ نشأتها متطرقة لأقسامها ومهامها والخدمات التي تقدمها المراكز بفروعها المنتشرة في أنحاء الإمارة ثم أردفت عائشة بطي رئيس قسم الإرشاد الأسري وتفضلت بتقديم نبذات عن برامج الإرشاد الأسري التي تسعى لخدمة الأسرة وتحقيق مصالحها من خلال الخدمات المتعددة المسارات التي يُعنى بها قسم الإرشاد الأسري وكيفية توظيف آليات العمل الخاصة بالقسم. بعد ذلك أتاحت الفرصة لموظفات القسم لإعطاء فكرة عن الخدمات الأخرى حيث تحدثت غنيمة البحري عن برنامج الإرشاد المدرسي الذي يسلط الضوء على تقديم خدمات تربوية إرشادية لطالبات الحلقة الثانية بمدارس إمارة الشارقة.

الجدير بالذكر أن الوفد الزائر أوضح الهدف الرئيسي من الزيارة هو تعزيز مفاهيم التعاون المجتمعي بين المؤسسات الوطنية حيث ألقت فاطمة بطي الفلاسي كلمة استهلتها بالشكر والثناء على إدارة مراكز التنمية الأسرية لما لها من باعٍ طويل في مجال خدمة الأسرة والمجتمع ولما لاقاه الوفد الزائر من حفاوةٍ في الاستقبال والضيافة وأردفت بطرح سبل التعاون والتفاعل بين المؤسستين بالإضافة إلى المؤسسات المجتمعية الأخرى.

فيما عبرت نوال بوشهاب عن سعادتها بالزيارة الهادفة وأثنت على مستوى النضج الذي وصلت إليه المؤسسة وما يسود فيها من روح الفريق وحب العمل.

بعد ذلك تطرقت إلى موضوع الزيارة وهو طرح مشروع للتعاون ضمن “الحملة الوطنية للتماسك الأسري” وهي حملة توعوية تُعنى بغرس القيم الإيجابية الداعمة للحياة الزوجية والأسرية السعيدة الآمنة.

وأشارت نوال إلى أن الحملة ستكون بالتعاون مع العديد من المؤسسات المجتمعية الفاعلة على مستوى الدولة ويُرجى لها تحقيق صدى واسع المدى وترك بصمة إيجابية في كافة المجتمع أفراداً وأسراً ومؤسسات.

وقد لاقى المشروع اهتمام الأمين العام والإدارة وتفاعلهما الإيجابي بالإضافة إلى وعود بالإبداع والتميز.

من ناحية أخرى تعقد مراكز التنمية الأسرية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة صباح اليوم مؤتمراً صحافياً يتناول موضوع الملتقى الأسري الثامن والذي يحمل شعار “معاً لحماية النشء من المخدرات”، حياة بلا إدمان، حياة بلا قضبان، وذلك في فندق ميلينيوم بالشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.