التصنيفات
جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

1240 مشاركاً في جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي خلال 3 سنوات

الهاجري: الجائزة نجحت في ترسيخ معايير التميز في مدارس الدولة
1240 مشاركاً في جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي خلال 3 سنوات آخر تحديث:الأحد ,18/05/2008

الشارقة “الخليج”:

أعلن مجلس أمناء جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي بحكومة الشارقة أن الجائزة نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية في دوراتها ،12 ،13 14 في استقطاب 1240 مشاركا ومشاركة من كافة فئات العاملين في مدارس الدولة الحكومية والخاصة للمشاركة والمنافسة لنيل جوائزها.

واشار مجلس أمناء الجائزة في تقريره إلى أن مسيرة الجائزة تكللت أعمالها بالنجاح ودعمت أركانها بالتفوق، وأسدلت الستار على عامها الرابع عشر بعدما حظيت بعناية ورعاية مشهودة من قبل مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم لتحقيق التطلعات من تلك الجائزة في تحفيز للميدان التربوي والسعي للرقي المتواصل في الأداء لتجويد المخرجات التعليمية.

تضمن التقرير أن عدد المشاركين من الطلاب خلال السنوات الثلاث من كافة المناطق التعليمية بلغ 859 بينما بلغ عدد المعلمين والمعلمات 216 وشاركت 36 أسرة لنيل التميز فيما تقاطر للمشاركة في فئة الموجه 29 وفي فئة الاختصاصي المتميز 24 وفي فئة الادارة المدرسية 34 أما في فئة المشروع المتميز فقد بلغ عدد المشاركين 42.

وأكد الأمين العام للجائزة الدكتور عبيد سيف الهاجري أن استقراء المؤشرات الأولى لهذا التقرير الذي يستعرض مسيرة مجلس أمناء الجائزة منذ عام 2022 وحتى 2022 يدل على حجم ما أنجز في الميدان التربوي من مشاركات وتواصل من كافة الراغبين في البحث عن التميز فضلا عما حققته الجائزة من ترسيخ خلاق لمعايير وأسباب التميز في مدارس الدولة على اختلاف مراحلها.

وأشار إلى أن عدد الفائزين والمكرمين من كافة فئات الجائزة الذين حازوا وسام التميز من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة وولي عهده الأمين بلغ 366 بعدما حاز الطلبة النسبة الأكبر على الإطلاق في فئات التكريم حيث تم تكريم 265 طالباً وطالبة.

ولفت الدكتور الهاجري إلى أن منطقة أبوظبي التعليمية استحوذت على نسب التكريم الأعلى مشاركة وفوزا بينما جاءت منطقة دبي التعليمية والشارقة التعليمية في المرتبة الثانية والثالثة، مؤكداً أن مجلس أمناء الجائزة يشرع حاليا في إعداد استراتيجية متكاملة تضمن رفع معدلات المشاركة من جهة وإضافة معايير وفئات أخرى تتناسب والمرحلة المقبلة وسيتم الاعلان عنها في وقتها.

<div tag="8|80|” >

جزيت خيرا الأخت الكريمة على نقل الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.