التصنيفات
الالعام لمادة التربية الرياضية

أسرع هدف فى التاريخ على الإطلاق

دخل المهاجم السعودي الشاب نواف العابد التاريخ من أوسع أبوابه بتسجيله أسرع هدف في تاريخ كرة القدم منذ اختراعها، بعدما سجل هدفا لفريقه الهلال في مرمى ضيفه الشعلة بعد مرور 3 ثوانى فقط من انطلاق المباراة، وقبل أن يأخذ لاعبو الفريقين مواقعهم.

وكان العابد قد تلقى كرة البداية من زميله عيسى المحياني ولمح حارس مرمى الشعلة متقدمًا قليلًا عن مرماه، فأطلق قذيفة بيسراه ساقطة لم يتنبه لها أحد إلا وهي ترتد من الشباك هدفًا هو الأجمل في المسابقة حتى الآن، والأسرع في العالم، ليدخل موسوعة الأرقام القياسية "جينيس ريكورد". وذلك حسب الموقع الرسمي للهلال.

تجدر الإشارة إلى أنه حدث لغط قبل بضعة أسابيع حول هوية صاحب الهدف الأسرع في تاريخ الكرة السعودية، هل هو مهاجم الحزم وليد الجيزاني؟ أم مهاجم الاتفاق المعتزل جمال محمد؟ وكلاهما هز شباك الاتحاد بهدف سريع في الثواني الأولى، لكن النجم الشاب الموهوب نواف العابد –ابن الـ19 ربيعا- حسم الجدل وفضل اقتحام التاريخ بطريقته الخاصة.

وكان الفريقان يلتقيان ضمن المرحلة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء السبت، وانتهت المباراة بفوز الهلال بأربعة أهداف نظيفة سجل منها العابد هدفين، أولها الأسرع في التاريخ، وثانيهما في الدقيقة 79، بينما سجل عيسى المحياني في الدقيقة 31، ومحمد نامي في الدقيقة 88.

شكرا للأستاذ ياسر على هذة المعلومة الجميلة ونتمنى مواصلة عرض مواضيع عن تحطيم وتسجيل الأرقام القياسية
شكرااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.