التصنيفات
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

إطلاق جائزة حمدان بن راشد الدولية للمعلم سبتمبر المقبل

إطلاق جائزة حمدان بن راشد الدولية للمعلم سبتمبر المقبل

أعلن سليمان الأنصاري المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن إطلاق جائزة حمدان الدولية للمعلم في دورتها الأولى سبتمبر المقبل بواقع سنتين للدورة الواحدة. جاء ذلك خلال اجتماع مع شانتا رتناسنجام وكارولين يوتنفراك مسؤولي العلاقات الخارجية والمنح بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم الدولية (اليونسكو) لمناقشة الوثيقة المرجعية للجائزة.

وذلك في إطار التنسيق المشترك بين جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز والمنظمة لإطلاق الجائزة بمعايير دولية. وقد اطّلع الطرفان على بنود مذكرة التفاهم المزمع توقيعها في مقر المنظمة بباريس خلال الصيف الجاري، حيث أبدى الجانبان ارتياحهما لهذا التعاون لما له من انعكاسات إيجابية على جهود الطرفين في الارتقاء بالتعليم باعتباره أحد أهم الحلول المعتمدة لرقي الإنسانية والحفاظ على منجزاتها.

وقد أشاد مسؤولا اليونسكو بالرؤية الشمولية والعصرية لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ونهج سموه في تقديم الدعم المباشر وغير المباشر لقضايا الإنسانية وخاصة التعليم الذي يحظى بأولوية الرعاية والدعم في أجندة الأمم المتحدة.

إلى جانب إسهام الجائزة في صبغتها الدولية في تحفيز المعلمين نحو تجويد أدائهم وتحسين طرائقهم التدريسية مما يؤدي إلى إثراء ممارسات المعلمين في البيئات التعليمية ويمكّن الأنظمة التعليمية من استنساخ الممارسات الناجحة وتطبيقها في أماكن كثيرة من العالم.

من جانبه أوضح الأنصاري بأن جائزة حمدان الدولية للمعلم هي امتداد لرؤية سمو راعي الجائزة وحرصه على دعم توجهات وسياسة اليونسكو في الاستثمار البشري وخدمة التعليم، وتعتبر استكمالا لإستراتيجية الجائزة في خدمة التعليم العالمي بعد أن بدأت محليا وانتقلت خليجيا ثم عربيا.

مؤكدا أن جائزة حمدان الدولية للمعلم ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم من حيث المعايير والقيمة، معبرا عن تقديره لدور منظمة اليونسكو وجهودها في الارتقاء بالمستوى التعليمي في المجتمع العالمي، وتعاونها مع جائزة حمدان في إطلاق الجائزة الدولية.

دبي ـ البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.