التصنيفات
الأخبار التربوية

القطامي لـ «البيان» زيادة رواتب المعلمين الشهر المقبل

تنفيذاً لتوجيهات خليفة وأوامر محمد بن راشد القاضية بترقية 7782 من الميدان التربوي

كشف معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، لـ "البيان" عن تطبيق زيادة رواتب المعلمين وموظفي التربية ابتداء من الشهر المقبل. وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالتزام الدولة بتوفير العيش الكريم والرخاء الاقتصادي والاستقرار المادي والمزيد من الرفاهية لأبناء الوطن، حيث أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير الوظائف والاعتمادات المالية اللازمة لترقية 7782 من المدرسين وغيرهم من العاملين بكادر الهيئات التعليمية من الموجهين ومديري المدارس ونواب مديري المدارس والإداريين العاملين بوزارة التربية والتعليم.

وذلك إيماناً من الدولة بأهمية الرسالة التي يؤديها المعلم والدور الكبير الذي يقوم به في نهضة الوطن، وانطلاقا من ضرورة تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس المواطنين من مدرسين وموجهين ومديري المدارس ونواب مديري المدارس باعتبار أن التعليم أساس التنمية وعماد تقدم الدول وأن الاهتمام بالمعلم هو اللبنة الأولى في بناء وتقدم الدول الحديثة.وقال معالي القطامي لـ"البيان" أمس إن تطبيق هذه المكرمة سيبدأ اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك بعد استكمال الإجراءات المالية والإدارية بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والمالية.

لافتا الى إن صاحبي السمو رئيس الدولة و نائبه يحرصان دوما على متابعة مسيرة التعليم في الدولة بما يضمن بناء أجيال على قدر كبير من العلم والمعرفة التكنولوجية، والتي هي ضمانة الحاضر والمستقبل، وتوفير الرخاء والأمن والعيش الكريم لجميع أبناء الوطن تؤكد حرص القيادة الرشيدة على خلق جيل واعٍ مدرك لأهمية التعليم وبإمكانه يرد هذا الجميل للدولة الحبيبة وقيادتها.كما توجه معاليه بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على اهتماماتهم ودعمهم البالغ لقطاع التعليم ودعمه لقطاعات الخدمات الاجتماعية.

مشيرا إلى ان المكرمة سترفع من مستوى التعليم وسيزيد من تقدم التعليم واسراع وتيرة التقدم.واوضح أنهم فخورون بخليفة وتوجيهاته وقراراته السامية التي تصب جميعها في مصلحة ونماء هذا الوطن، ولا شك أن هذه المكرمة تعتبر الاضخم هذا العام وتقديرا لأهل العلم.

مضيفا انه تم الانتهاء من اعداد قوائم المستفيدين من هذه المكرمة وسيتم الاعلان عنها قريبا.ومن جهته قال مروان احمد الصوالح وكيل الوزارة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة، إنه تم تشكيل لجنة من اليوم الاول للإعلان عن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والتربية لمباشرة امر تفعيل المكرمة، موضحا ان المكرمة شملت مديري مدارس ومساعديهم ومعلمين ومعلمات وموجهين وعدد من الفئات الإدارية.

وأفاد بأن التنسيق سيشمل خطة للتنفيذ ورصد المبالغ المالية التي تستحق وفقا للترقية وذلك بأسرع وقت ممكن.كما توجه الصوالح بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمهم وتكريمهم للكادر التعليمي الذي اعتبر هذه المكرمة وسام شرف يأتي على صدورهم، والتي من شأنها رفع مستوى أداء التعليم ودرجة جودته.

أعضاء هيئة التدريس المواطنين من مدرسين وموجهين ومديري المدارس ونواب مديري المدارس
هل الزيادة تشمل جميع المعلمين والمعلمات ؟
الزيادة ستكون لمن وعلى اي اساس
حرام أمينات المكتبة الحلقه الاولى ندرس ليش ما يشملها القرار
القرار واضح والحمد الله يشمل الجميع
متى سيتم الاعلان عن الاسماء؟
ابارك لكل المعلمين الذين شملتهم الزيادة…. ولكن لدى استفسار بالنسبة لرواتب المعلمين الذين تم تعيينهم العام الماضي من الوافدين ، على أي اساس تم تحديد رواتبهم فمن الملاحظ ان هناك اختلافات في الرواتب بين المعلمين قد تصل الى الف درهم ؟ فعلى اي اساس يتم احتساب الراتب ؟
نزلت الرواتب لشهر يوليو وماشفنا أي ترقيات ولا زيادة في الرواتب الراتب مثل ماهو شو السالفة؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرشدة الناصحة الشارقة
نزلت الرواتب لشهر يوليو وماشفنا أي ترقيات ولا زيادة في الرواتب الراتب مثل ماهو شو السالفة؟؟

يعني ما قريتوا الجرائد في الايام الماضية وعرفتوا الي حدث في أمر الترقيات ؟!

ليش شو اللي صار ؟ أنا كنت في السعودية لآداء العمرة
أنا بعد نزل راتبي بس مافي أي زيادة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرشدة الناصحة الشارقة
ليش شو اللي صار ؟ أنا كنت في السعودية لآداء العمرة

الي صار ان الكشوفات القديمة تم الغاؤها او الغاء اسماء كانت معتمدة سابقا فيها بسبب حدوث احتجاجات من بعض الاشخاص الذين لم تشملهم الترقية ، وتم تشكيل لجنة مركزية من الوزراة مؤلفة من 19 شخص للتدقيق على المتسحقين في كشوفات جديدة على ان يتم الانتهاء من عمل اللجنة خلال منتصف اغسطس القادم ، وبعدها يتم الاعلان عن الاسماء .
يعني الصبر زين والسالفة مطولة شوي

الحمد لله رب العالمين
ماشي يا رجاله والحمد لله ان فيه أمل دائما بالمستقبل
يالله منتصف اغسطس قرب
صبر جميل ، و الله المستعان
الف مبروك للجميع يستاهلون المعلمات والمعلمين
و دخلنا منتصف اغسطس و الرواتب نزلت طبعا ماشي اعلان عن اسماء المستحقين للترقيات و لا زيادة في الرواتب الحمد لله
و خلص اغسطس و لا جديد
الحمد لله على كل حال
هل تعتقدو انه من الممكن ان تنزل الزيادة بأثر رجعي ؟
الله يعين قالوا شهر وبتنزل الترقية ومر ثلاث أشهر ولا جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.