التصنيفات
التربية الخاصة

انتظام 200 طالب وطالبة في الدراسة بمركز العين لرعاية ذوي الاحتياجات

انتظام 200 طالب وطالبة في الدراسة بمركز العين لرعاية ذوي الاحتياجات
العين – “الخليج”:

استقبلت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر متمثلة في مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة صباح أمس الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022/،2008 حيث انتظم بالمركز 200 طالب وطالبة من مختلف الإعاقات موزعين على 33 فصلاً دراسياً.

وقال محمد خميس الحدادي مدير مركز العين إنه تم الاستعداد مسبقا لاستقبال الطلاب وذلك من خلال إنجاز كافة عمليات الصيانة الدورية للمباني والفصول، وتنظيم العديد من البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية للكوادر الوظيفية سواء الكادر التربوي أو الإداري، مشيرا الى أنه تم استقبال الطلبة بالهدايا.

وأضاف ان المركز أعد خلال هذا العام عدداً من البرامج والخطط المتنوعة التي تسهم في الارتقاء بمستوى الطلاب من الناحية التعليمية والتربوية والعلاجية والنفسية والاجتماعية والترفيهية.

شكرا لنقل الخبر ونتمنى التوفيق للمركز في تنفيذ خططه وبرامجه

مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تكرم 60 طالباً وطالبة
دبي – “الخليج”:

كرمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي المتفوقين الحاصلين على 90% في الثانوية العامة في حفل اعدته المؤسسة بحضور وداد سالم مديرة إدارة علاقات الأوصياء والقصّر وأحمد ناصر مدير إدارة الاستثمار العقاري بالمؤسسة وهدى المناعي مسؤولة الحفل وعدد كبير من الأوصياء.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقت وداد سالم كلمة أشادت فيها بتفوق الطلبة وحرصهم على التميز والإبداع وأكدت لهم استمرارية الدعم المتواصل الذي تقدمه المؤسسة للقصر، وخصوصا في المجال التعليمي، حيث أكدت حرص المؤسسة على إكمال مسيرتها مع القصر المتفوقين وتحمل الأعباء المالية عنهم في فترة الكلية في التخصصات النادرة، مؤكدة حرص المؤسسة على أبنائها وتحفيز المتفوقين والمتميزين والسير على خطى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقامت هدى المناعي بعرض فيلم تعريفي عن المؤسسة يبين دورها في رعاية القصّر واهتمامها بهم والمساعدات التي يمكن أن تقدمها للقصر.

وقال أحمد ناصر ان تفوق الطلبة جاء في ظل ظروف بالغة الصعوبة، ولكن عدم الاستسلام والاجتهاد يؤكدان مدى العبقرية التي يتمتع بها الطلبة المتفوقون، وبشكل يدلل على عظمة شعبنا.

والتكريم يعد سمة حضارية نكافئ فيها كل مجتهد، وكذلك يعد حافزا ومشجعا للأجيال المقبلة لتحقيق التميز والتفوق والاستمرار في الاجتهاد.

وفي نهاية الحفل تم تكريم 60 طالبا وطالبة وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.