التصنيفات
الأخبار التربوية

برامج للتواصل الإلكتروني

«أبوظبي للتعليم» يطلق برامج للتواصل الإلكتروني
المصدر: أحمد عابد ــ أبوظبي التاريخ: 08 فبراير 2022
أطلق مجلس أبوظبي للتعليم أمس، تطبيقاً إلكترونياً يعمل على جهازي «آي باد» و«آي فون»، تحت مسمى i-ADEC، يتيح البحث عن المعلومات اللازمة عن مدارس الإمارة، والاطلاع على نشرات وأخبار وأفلام أنشطة المجلس، بالإضافة إلى استقبال ملاحظات المستخدمين من أجل الاستفادة منها.

وأفاد مدير عام المجلس الدكتور مغير خميس الخييلي، خلال مؤتمر صحافي، بأن التطبيق يوفر للمتعاملين معه سواء الموظفون أو الجمهور، خصوصاً أولياء أمور الطلبة التواصل المباشر، إذ يمكن التعرف من خلاله إلى مدارس الإمارة عن طريق رصد إحداثيات موقع المدرسة المطلوبة وأقصر الطرق التي تساعد المستخدم عل لوصول إليها، مضيفا أن التطبيق الذي بلغ عدد مستخدميه لغاية الان 600 شخص، متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار إلى أن التطبيق يوفر التواصل التفاعلي مع المجلس عن طريق إرسال المستخدم تقارير إلى المجلس بوسائل متعددة لاتخاذ اللازم بشأنها، ومن خلالها يتم تقديم الاقتراحات والشكاوى بناءً على تصنيفات محددة، كما يتيح إمكانية تنزيل أحدث مطبوعات المجلس منها كتيبات المعلومات والنشرات والسياسات والمعايير والإجراءات ودليل القيادة المدرسية وغيرها.

ويعمل المجلس حاليا في تجهيز إصدار آخر لـi-A يوفر معلومات إضافية تتضمن عرض إحصاءات تفصيلية عن كل مدرسة، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات مماثلة يمكن تنزيلها على أجهزة ووسائل أخرى. كما سيطور المجلس تطبيق نظم المعلومات الجغرافي ليتم توفيره لجميع مستخدمي أجهزة الـ«بلاك بيري»، لنقل المعلومات والبيانات الإحصائية والجغرافية بين مركز المعلومات في المجلس والإداريين والمفتشين العاملين فيه.

أعجبني التوقيع…تحيتي
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا أستاذ جاسر لموافاتنا بكل ما هو جديد ومفيد في مجال العملية التعليمية من أجل ذلك سنرتقي لنضع لبنة صالحة في بناء العلم الشامح كل التحية والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.