التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

برنامج تعليمي يستعرض مستجدات تشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية

برنامج تعليمي يستعرض مستجدات تشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية

دبي “الخليج”:

نظمت كلية هارفارد الطبية “مركز دبي” معهد الدراسات والابحاث بالتعاون مع مدينة دبي الطبية أمس برنامجا للتعليم الطبي المستمر لمحترفي الرعاية الصحية، يتناول آخر التطورات في تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة النفسية، وذلك في فندق جراند حياة في دبي.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي المديرة التنفيذية لمدينة دبي الطبية نحرص من خلال التعاون مع كلية هارفارد الطبية مركز دبي على توفير أرقى الندوات والبرامج الطبية المتواصلة لجميع العاملين في القطاع الطبي،مشيرة إلى أن برامج التعليم الطبي المستمر نسعى من خلالها إلى إتاحة الفرصة أمام محترفي الرعاية الصحية لتطوير وتحديث معارفهم حول احدث التطورات وآخر المستجدات في القطاع الطبي،إضافة إلى زيادة الوعي والاهتمام بالصحة النفسية في المنطقة. وتم تصميم البرنامج وفقا لاحتياجات الرعاية الاساسية واخصائيي طب الاطفال،وعلم النفس،وخبراء الخدمة الاجتماعية ومختلف العاملين في مجال الصحة النفسية،إلى جانب طلاب الطب والممرضات،لافتة إلى أن المشاركين في البرنامج سيحصلون على 15 ساعة وربع الساعة معتمدة من برامج التعليم الطبي المستمر،إضافة إلى شهادة حضور من كلية هارفارد الطبية مركز دبي.

وأوضحت أنه سيدير جلسات البرنامج الدكتور ثيموثي بيترسن نائب مدير قسم الدراسات العليا للطب النفسي في مستشفى ماساتشوستش العام،والاستاذ المساعد للطب النفسي في كلية هارفارد الطبية،إلى جانب الدكتور الشيخ سعود عبدالله المعلا استشاري ومدير قسم الطب النفسي في مستشفى راشد في دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي.

وستتاح الفرصة للمشاركين للتواصل والاحتكاك مع نخبة من ابرز خبراء الصحة النفسية في العالم،حيث يتضمن البرنامج محاضرات ونقاشات لبعض الحالات الواقعية وجلسات تفاعلية متعددة.

الاله يعطيك العافية يا أختي الكريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.