التصنيفات
الجوائز الأخرى

تمديد موعد استلام طلبات الترشح لجائزتي الأم والأسرة العربية المثالية

تمديد موعد استلام طلبات الترشح لجائزتي الأم والأسرة العربية المثالية

أعلن مكتب مهرجان دبي للتسوق تمديد موعد استلام طلبات الترشح لجائزتي الأم والأسرة العربية المثالية 2022، الأول والأكبر من نوعهما في العالم العربي واللتان تنظمان تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وذلك لغاية تاريخ 31 ديسمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة نظراً للإقبال الكبير على المشاركة في هاتين الجائزتين من مختلف الجنسيات العربية ولإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الراغبين بالمشاركة لتقديم طلباتهم، حيث كان مهرجان دبي للتسوق قد أعلن مؤخراً أن آخر موعد لاستلام طلبات الترشح للجائزتين هو يوم غد السبت.

وأشارت ليلى الجاسم، مشرفة الجائزتين في مكتب مهرجان دبي للتسوق إلى الاهتمام الواسع بالجائزتين الذي لمسته لدى الكثير من العائلات والأمهات في المغرب العربي ودول مجلس التعاون الخليجي أثناء الجولة الترويجية الإقليمية التي قام بها المكتب مؤخراً.

حيث اجتمعت الجاسم مع ممثلين عن العديد من الجمعيات النسائية والخيرية الذين أظهروا حماساً كبيراً للجائزة كونها تهدف إلى تحقيق الأهداف ذاتها التي يسعون إليها والتي تتلخص في تعزيز القيم النبيلة وأواصر المحبة والتعاون بين مختلف شرائح المجتمع العربي.

وقالت: «لقد لاحظنا إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات الاجتماعية للحصول على طلبات الترشيح لجائزتي الأم والأسرة العربية المثالية 2022.

ويعكس هذا الأمر الحاجة الماسة لمثل هذه المبادرات التي تساهم في الارتقاء بمستوى المجتمع العربي من خلال التركيز على الدور الكبير للأم والأسرة في تربية الأجيال تربية صالحة وتوفير البيئة الملائمة للتميز والإبداع في شتى المجالات».

وأضافت الجاسم: «نتلقى يومياً العديد من طلبات الترشيح للجائزتين وكافة المشاركات التي نتلقاها تشكل نماذج مثالية على النجاح والإصرار وقوة العزم والإرادة. وحرصنا على تمديد موعد استلام الطلبات لغاية آخر الشهر الحالي لتمكين كافة الراغبين بالمشاركة من أمهات وأسر عربية مثالية يزخر بها مجتمعنا العربي من تقديم طلباتهم.

وندعو كافة الأمهات والأسر العربية الراغبة بالترشيح للجائزتين بإرسال طلباتهم إلى مكتب مهرجان دبي للتسوق قبل نهاية الشهر الحالي».

وشملت الطلبات التي تلقاها المكتب إلى الآن معظم البلاد العربية، حيث وردت المشاركات من كل من المملكة العربية السعودية والأردن وسورية وفلسطين والصومال وتونس والسودان ومصر والبحرين والمغرب بالإضافة إلى دولة الإمارات.

المشاركة للجميع

ويمكن لكافة الأمهات والأسر من مختلف الجنسيات العربية ومن أي مكان في العالم وبعد تحقيق مجموعة من الشروط والمعايير، الاشتراك في الجائزتين من خلال إرسال طلب الترشيح مرفقا مع وصف لا يزيد على خمس صفحات يتضمن مواقف واقعية مؤثرة عن دور الأم أو الأسرة في تعزيز القيم الأسرية النبيلة ويؤكد على الترابط الأسري إلى مكتب مهرجان دبي للتسوق على العنوان الموضح في طلب الترشيح.

كما يمكن الحصول على طلبات الترشيح من مكتب مهرجان دبي للتسوق الكائن في مبنى دائرة التنمية الإقتصادية في ديرة في دبي أو عبر الموقع الإلكتروني www.dsfawards.ae الذي أطلقه المكتب مؤخراً ويعتبر بمثابة منصة إلكترونية تفاعلية سهلة الاستخدام توفر معلومات متكاملة عن جائزتي الأم والأسرة العربية المثالية 2022.

وترتكز الجائزتان على مجموعة من المعايير تتضمن المعيار النفسي وهو الذي يظهر قدرات الأم وثقتها بنفسها وإمكانياتها وعطائها إلى جانب المعيار الاجتماعي الذي يسلط الضوء على علاقة الأم بمن حولها من زوج وأولاد وأقارب وأصدقاء. ويركز المعيار الأسري على مدى التوافق بين أفراد الأسرة من جهة، ومدى توافق الأم مع أفراد أسرتها من جهة أخرى.

إضافة إلى مدى اهتمامها باحتياجاتهم وطبيعة علاقتها بهم. وترتكز المسابقة أيضاً على المعيار الثقافي الذي يتناول قدرة المرأة على تسخير ثقافتها وخبرتها لخدمة أسرتها والمعيار الأخلاقي الذي يركز على المبادئ والقيم والسلوكيات التي تعتمد عليها الأم أو الأسرة في تنشئة الأبناء.

وأطلقت جائزتا الأم العربية المثالية والأسرة العربية المثالية، التي تبلغ قيمة كل واحدة منهما 10 آلاف دولار أميركي، خلال الدورة الخامسة من مهرجان دبي للتسوق عام 2000 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لتكريم دور الأمهات والأسر العربية في بناء مجتمع مثالي وتعزيز أواصر المحبة.

دبي ـ «البيان»:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.