التصنيفات
التربية الخاصة

تنسيق بين شرطة دبي والشؤون الاجتماعية لتفعيل قانون ذوي الاحتياجات

تنسيق بين شرطة دبي والشؤون الاجتماعية لتفعيل قانون ذوي الاحتياجات

دبي – “الخليج”:

أكد الرائد الدكتور أحمد ثاني جمعة الهاملي مدير إدارة الحقوق والحريات بالإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، حرصها على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيل القانون الاتحادي رقم 29 لسنه 2022 الخاص بهم.

قال عقب ترؤسه وفد الإدارة خلال زيارته وزارة الشؤون الاجتماعية : إن الهدف من الزيارة تعريف الوزارة على أهداف قسم ذوي الاحتياجات الخاصة في الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان الذي أنشىء مؤخراً، وتفعيل القانون الاتحادي الخاص بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف: تتمثل مهام قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، في النظر بشكاوى ذوي الاحتياجات الخاصة ودراستها، والعمل على حلها وفقاً للقانون، والتنسيق مع الجهات الخاصة بشأن تدريبهم وتأهيلهم للعمل، والتواصل الأسري عن طريق حل الخلافات الأسرية بين ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، للوصول إلى الاستقرار الأسري، والتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية من أجل تقديم الخدمات التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية لهم، والسعي إلى دمجهم في المجتمع وإزالة العوائق التي تحول دون ذلك.

وأكد مدير إدارة الحقوق والحريات، أن الإدارة ستنظم حملات توعوية في المستقبل لأولياء الأمور وشرائح المجتمع كافة، للتعريف بأهمية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها قالت وفاء حمد بن سليمان مديرة إدارة الفئات الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية : إن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي يمكن أن تلعب دوراً كبيراً وهاماً في تفعيل قانون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل متابعة الجهات المسؤولة عن اللجان التي تم تشكيلها وفقاً للقانون، والتعرف على ما اتخذته من خطوات عملية لتقديم الخدمات لهذه الفئة في كل مجال، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية والمحلية والخاصة، لتعريفها بدورها الذي يجب أن تتخذه من أجل خدمة القانون، وحث بعض الجهات من أجل زيادة تعاونها مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتطبيق القانون.

وأشارت إلى أن الشرطة يمكن أن تلعب دوراً هاماً في توعية المعاقين وأولياء أمورهم بحقوقهم التي نص عليها القانون وتعريفهم بالجهات الواجب أن يتوجهوا إليها لتلقي الخدمات، واستقبال شكاوى هذه الفئة وأولياء أمورهم وبحث مشكلاتهم، والتواصل مع الجهات المعنية من أجل حلها وتقديم أفضل الخدمات المنصوص عليها في القانون.

سلمتيـ يالغالية عالخبر
تسلمين عزيزتي على هذا الخبر
الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.