التصنيفات
التربية الخاصة

دعوة للحفاظ على البيئة من مدينة "الخدمات الإنسانية"

دعوة للحفاظ على البيئة من مدينة "الخدمات الإنسانية"
عقد في قاعة معهد الأمل للصم في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مؤخراً الاجتماع الثاني لرابطة التوعية البيئية بحضور كل من رئيسة الرابطة خديجة أحمد بامخرمة، والأخصائية الاجتماعية في معهد الأمل ثريا إبراهيم، ومي محسن من قسم التأهيل المهني والتشغيل، وهاجر محمود من معهد التربية الفكرية، وميثاء مجرن من مركز التدخل المبكر. وكانت خديجة بامخرمة قد استهلت الاجتماع بالترحيب بالحضور، شاكرة إياهم سعيهم الحثيث من أجل تعزيز وتفعيل دور الرابطة للنهوض بالعمل البيئي، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، لما في ذلك من فائدة على الجميع.

وأكدت أن الهدف من الاجتماع هو توضيح فكرة الرابطة والغاية من تأسيسها وهي خلق فهم عميق ومتزن بين أفراد المدينة جميعاً بأن السلامة البيئية مسؤولية الجميع، وتنفيذ برامج توعية ناجحة للطلبة والموظفين، وتنظيم المحاضرات وورش العمل، والمسابقات البيئية المدرسية للطلبة والموظفين في المواضيع البيئية، وإصدار النشرات والكتيبات والمطبوعات التثقيفية.

كما تهدف الحملة إلى التعاون والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المعنية بقضايا البيئة العامة لغرض تبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز المشاركات المجتمعية في مجالات التوعية البيئية، والمشاركة الفعالة في الاحتفال بالمناسبات البيئية المحلية والعالمية والمهرجانات المحلية، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والمعارض والندوات المحلية.

بعد ذلك استعرضت رئيسة الرابطة خطة العمل المقترحة كون المدينة عضواً فعالاً في مجموعة الإمارات للبيئة، وتنظم سنوياً حملة لتجميع الأوراق، والبلاستيك، والزجاج، والعلب المعدنية، والبطاريات، حيث تبدأ الحملة من شهر يناير/ كانون الثاني وتنتهي في شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وتشارك فيها جميع المدارس والمؤسسات على مستوى الدولة.

وذكرت رئيسة الرابطة أن أربعة فرق شكلت في المدينة لهذا الغرض وهي فريق الشجر ولونه المميز (الأخضر)، وفريق الأرض ولونه (الأحمر)، وفريق البحر (الأزرق)، وفريق الشمس (الأصفر)، مشيرة إلى أنه تم التعميم على أولياء أمور المعاقين لتجميع ما لديهم وإرساله مع أبنائهم، حيث سيتم تجهيز 4 مستودعات لتخزين ما يتم تجميعه.

وأكدت أن المدينة ستشارك في المسابقات المعنية بالموضوع كمسابقة إبداع من النفايات البلاستيكية التي ينظمها نادي تراث الإمارات، ومسابقة البيئة بعدسة الكاميرا، ومسابقة المليون شجرة التي تنظمها مجموعة الإمارات للبيئة، متمنية من الجميع التعاون والعمل بروح الفريق الواحد حيث إن تكاتف الجهد والعمل من قبل الجميع سيؤدي إلى إنجاح العمل.

جهود مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.