التصنيفات
المعلمين والمعلمات

راتب الخبير الأجنبي موضوع مهم يجب الخوض به ؟

سمعت و الله اعلم إن راتب الخبير الأجنبي سيكون 70000 شهريا طبعا هو مبلغ خيالي لا يستوعبه العقل و لكن دعونا نفترض إن هذا الكلام صحيحا ………… إذا كان راتب الخبير الواحد هو 70000 شهريا ( يعادل راتب سبع معلمات تقريبا ) و معنا 50 مدرسة ستكون ضمن مشروع مدارس الغد ….. يعني 50 خبير سيكون راتبهم في الشهر الواحد 3500000 ( ثلاثة ملايين و خمسمئة ألف ) هذا في شهر واحد ما رأيكم أن نحسب رواتبهم في السنة الواحدة ……….. إليكم المفاجأة سيكون رواتب جميع الخبراء ال 50 في السنة الواحد 42000000 ( اثنان وأربعون مليون )
هذا بالإضافة إلى السكن و التذاكر السفر و المواصلات طبعا لن تكون تويوتا كرولا و لن تكون نيسان صني و لن تكون مازدا الخبير الأجنبي لن يتنازل و يركب سيارة يابانية إما BMW ألمانية أو رينج روفر انجليزية أو جاكور سويدية

خلاصة الكلام في الموضوع ( لو أصبح ما كتبته صحيحا 100% أو بناقص عشرة ملايين أو عشرين أو حتى ثلاثين) هل موقفنا سيكون سلبيا و نرضى أن يغترف هذا الخبير اليهودي من خير بلادنا و في نفس الوقت يدمر أبناءنا ونحن نتفرج ؟ و هل سيكون بيدنا أن نغير شيئا ؟
دولتنا مسالمة و نحن مثلها مسالمين لا نريد أن نفعل ما يفعل في الدول الأخرى من مظاهرات و اعتصام و إضراب عن العمل .

رأي الشخصي إن وجود الخبير الأجنبي سيدفعنا لهذا الشيء و خصوصا إننا نرى أن لغتنا العربية ستمحى تدريجيا لان اللغة الانجليزية هي الأساس في نظر الوزير و هويتنا الإسلامية ستتقلص فليس من المعقول أن يوافق الخبير اليهودي عن تخصيص وقت لصلاة الظهر في المدارس التي سيكون دوامها إلى الساعة الثالثة و هذا أبسط مثال وأيضا لم نحصل على زيادة في الرواتب و الكادر لم يثبت إلى الآن .

و الله العظيم إن كلامش صحيح لأن في نظر وزير التربية المحترم إن الأجنبي مهما كانت جنسيته وخبراته يتم أحسن من عشرة مواطنين لهم نفس الخبرة اذا مو اكثر واحسن وطبعا كل شي يقوله الخبير حتى وان كان يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا طبعا يكون هو الصح لانه هو الاجنبي اللي يفهم كل شي واحنا اللي المتخلفين اللي مانفهم شي ويا اختي يوم نطالب بزيادة رواتب تكون أذن من طين وأذن من عجين وفجأة ………يصبح هذا الخبير إماراتيا !!!!!
أرجو منكم دخول موضوعي هذا وقراءة مداخلتي فيه واللي كانت بتاريخ 26 ابريل 2022 ..
واللي من خلالها .. ابحروا في معلومات عن المدارس المستقلة في قطر (اسبحوا بس اتحملوا عن تغرقون) واللي هي مشابهه لمدارس الغد أم الخبير الأجنبي هذا !!!!

http://www.sez.ae/vb/showthread.php?t=12913

تحياتي

دايما في فرق في التعامل بين الاجنبي والمواطن .. طبعا الاجنبي له كل شي والمواطن ان حصل شغل زين ..

الله يعينا ومشكورة اختي مواطنة 100% على طرح هذا الموضوع

الله يكون في العون
مسكين المعلم

والله اعرف مدرسين ومدرسات
طلعت فيهم الامراض ( ضغط -سكر – قولون -دسك )
ومازالوا في مهنهم يعطون ويقدمون لهاي الوظيفة
اللي ما تقدر المعلم

كيف تبون اولياء امور الطلبة يقدرون المعلمين
ووزارة التربية والتعليم بوزيرها الكريم
لا يقدر جهود المعلمين
باقل شيء وهو زيادة راتبهم
او حتى مكافئاتهم

كل الوظائف تحصل على تذاكر وامتيازات وبلاوي وتامين صحي

الا المعلمين

ياخذون منهم اكثر من اللي يعطونهم

الله يكون في العون

لان راح ياتي زمن تغلق المدارس الحكومية فيه لان المعلمين راح يطفرون

وشو هام التربية او الوزارة
دام عيالهم كلهم في مدارس خاصة

هذه مصيبة راتب الخبير في شهر يوازي راتب المعلم المواطن في سبعة أشهر ويوازي راتب الوافد في سنة ونصف…..لا تعليق …السكوت أفضل!!!!!!!
الله المستعان على ما تصفون
والله ما عندي كلام اكثر من هذا لاني ازا تكلمت كلامي يمكن يكون قوي شوي خلوني بحسرتي احسن لي
الخبير الاجنبي … خبير في ماذا؟ هل يعرف شيء عن طلابنا..مدارسنا ..عاداتنا ..ثقافاتنا..تاريخنا,, ان سعاده الخبير الاجنبي يتحدث معنا في الاجتماعات و يده في مخباه و يقف علي رجل و نصف كانه يتعامل مع رعاة بقر جاء ليطورهم اسالوا اهل الرياضيات في اجتماعهم مع سعاده الخبير الاجنبي مستشار سعاده الوزير … قمة الغطرسة و قلة الذوق و ينم ذلك علي اننا في نظره ……………….. ان التطوير بتلك الطريقة هي قفزة هائله لاعلي بدون دراسة المصلحة العامة بتعمق ,,, فهل تم الدراسة بعمق و التفكير بعمق و موضوعية و صدق قبل تلك القفزة العالية.. ربما ستثبت الايام ذلك ان تلك القفزة لا تعود الي ارض ثابته و انما تكون قفزة لاعلي الي وادي سحيق ..و بعدها سنقول ببساطة ما علييه كل تجربة تقبل النجاح و الفشل..و ماذلنا نذكر خطة 2022 مع انها كانت اكثر واقعية مما يحدث الان.. و بالنسبة لراتب الادارة الاجنبية ليش زعلانيين يا جماعه الريال هيدفع ايجار سكن و المالك زود علييه الايجار 50 في المائة .. و هيدفع الكهرباء و الماء مبلغ كبيير لان الطقس نار .. و هيدفع فواتيير التليفونات و الموبايلات و الشامل و خلافه..و اخر التصفية يا عيني هيروح للطبيب لعيون ابنه الصغير في جراحة ليزك لتصحيح النظر ..و يتبقي جزء للهدايا للاهل و الاحباب ..و سيترك جزء لحين العوده لانه مش هيستلم الراتب الا في 1/10 ..ليش زعلانيين ؟ هههه التصفية نزلت البنوك … افرحواااااااااا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة صبورة الشارقة
…..لا تعليق …السكوت أفضل!!!!!!!

أضم صوتي لأختي معلمة صبورة …

و غداً ستترتب النتائج السلبية على وجود الخبير الأجنبي في مدارسنا ..

فهو القدوة التي سيقتدي بها الطالبات المسلمات ..الشارقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة صبورة الشارقة
هذه مصيبة راتب الخبير في شهر يوازي راتب المعلم المواطن في سبعة أشهر ويوازي راتب الوافد في سنة ونصف…..لا تعليق …السكوت أفضل!!!!!!!

ليش السكوت إذا كان هذا الكلام صحيح

أنا ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل وإن شاء الله سيأتي يوم يرضي (((( الجميع ))))

اعتذر يا اخوان ان حدث لبث و كانت بعض الالفاظ غير مناسبة …و شكرا للاخت الفاضله التي نبهتني ..و يعلم الله انني لم اقصد كلمة يمكن ان تحمل معني سيء او غير مناسب او يحمل تلميح غير مناسب لاحترام الملتقي الذي اشهد بانه من ارقي الملتقيات التي فيها تطرح الاراء بكثير من الحرية المحترمة…. عذرا مرة اخري …
الحمد لله على كل حال
ممكن اسأل عن مصدر هذي المعلومة؟؟
لأن هالفترة الإشاعات منتشرة انتشار النار في الهشيم!
قالوا أول شي… لازم تاخذون دورة توفل و آيلز… رحنا الإجتماع قالواما في داعي لهالشي!
خلونا نكون واقعيين….. 70ألف دكتور في الجامعة ما ياخذها! صح بتكون رواتبهم مرتفعه… لكن ما توصل لهالمبلغ! بالذات لشخص بالكاد درس ماجستير!
اصبروا يا جماعة لحد ما يتم تطبيق التجربة، و انتظروا لحد ما يتكلم الشخص المجرب! لا تحرقون اعصابكم الشارقة…. شهر سبتمبر بنعرف فيه كل شيالشارقة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة May Al Shamsi الشارقة
ممكن اسأل عن مصدر هذي المعلومة؟؟
لأن هالفترة الإشاعات منتشرة انتشار النار في الهشيم!
قالوا أول شي… لازم تاخذون دورة توفل و آيلز… رحنا الإجتماع قالواما في داعي لهالشي!
خلونا نكون واقعيين….. 70ألف دكتور في الجامعة ما ياخذها! صح بتكون رواتبهم مرتفعه… لكن ما توصل لهالمبلغ! بالذات لشخص بالكاد درس ماجستير!
اصبروا يا جماعة لحد ما يتم تطبيق التجربة، و انتظروا لحد ما يتكلم الشخص المجرب! لا تحرقون اعصابكم الشارقة…. شهر سبتمبر بنعرف فيه كل شيالشارقة
عزيزتي شكرا على مرورك الكريم و محاولة تهدئة اعصابنا الى بداية العام القادم و لكني احب ان اضيف انني قلت في بداية كلامي ان هذا المبلغ لا يصدقه عقل ……….. و يُفهم من كلامي انه مجرد اشاعة و لكنني وضعت الموضوع لمناقشة راتب الخبير الاجنبي و الذي سيكون اقل من هذا المبلغ الذي قلته بكثير و لكن ما افترضي ان راتب الخبير الاجنبي يعادل راتبي و راتبك ………. و لكن ضيفي على هذا الراتب ايجار السكن ( لانه طبعا لن يقيم في سكن المعلمين و المعلمات الذي جميعنا يعرف كيف هو حاله )……….. و كذلك تذاكر السفر التي ستمنح له مرتين في العام و طبعا لن تكون على طيران العربية ……………هذا الاضافة الى الموصلات التي سبق و تحدثت عنها ………….. و اكيد في رحلات ترفيهية في نهاية الاسبوع و الا سيصيبه اكتئاب من ضغوطات العمل ………….. و اكيد ان الوزارة ستمنحة حافز مادي نظير الوقت الاضافي لكل عمل يقوم به و كل هذا و راتبه في الحفظ و الصون لا يمس منة فلسا واحدا
عزيزتي احسبي الاضافات و ستعرفين كم سيكون راتب الخبير الاجنبي و قارنيه براتبي و راتبك و انظري ماذا يتبقى لنا منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و ما هو المبلغ الاضافي الذي سنحصل عليه نظير بقائنا في الدوام الى الساعة الرابعة مثلا اوقات الامتحانات و كتابة الكشوف ؟
وهل وضع جدول لتخفيف الضغوطات النفسية عن المعلمين والمعلمات باقامة رحلات ترفيهية لنا ………. بالعكس في كل مساء سبت يحصل لبعضنا اكتئاب و السبب تذكر دوام الاحد

الي الاخ الشوق انت حسبت خطأ لأن مدارس الغد مش فيها خبير واحد ..ولكن سيكون فيها 4 خبراء …اي يكون مجموع الخبراء 200…….لذا نرجو اعادة الحساب مرة اخري ؟
لا تعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق
اللهم أجرنا
واحم بلاد المسلمين
آمين
COLOR="Red"]لا تعليق غير
"الله يستر من الجاي… والله يرحمنا"
الله المستعان آخر زمن الأجانب يتحكمون فينا
الله يعينا

ويقولون المعلمين مب مظلومين

ينشوف الخبير الاجنبي شو راح يسوي…

مع العلم انه في ابوظبي فشلت المدارس اللي فيها اجانب

ايجولون دوام مدارس الغد للساعة أربع أو خمس صحيح هذا الكلام ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمه حالمه الشارقة
الله يعينا

ويقولون المعلمين مب مظلومين

ينشوف الخبير الاجنبي شو راح يسوي…

مع العلم انه في ابوظبي فشلت المدارس اللي فيها اجانب

أنا فعلا أبغي أعرف نتائج تجربة بوظبي

اختي انت تقولين انها فشلت .. عندج دليل ؟!! علما بأن الوزير عضو في مجلس بوظبي للتعليم فكيف يفكر بفكرة مشابهه الى حد كبير اذا كانت فشلت ؟؟

في انتظار ردجالشارقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاريخ أبواب الشارقة
ايجولون دوام مدارس الغد للساعة أربع أو خمس صحيح هذا الكلام ؟؟؟؟

ايقولون انه السنة بيضيفون ساعة للثانوية .. يعني البنات اذا يخلصون 2 مثلا بيخلصون3 ..

اما غير الثانوي فنفس الدوام دون اضافة

السنوات الياية بيكون غير!!

الله يعينا

ويقولون المعلمين مب مظلومين

ينشوف الخبير الاجنبي شو راح يسوي…هالمعلمين مايهمهم التربيه لإنه مدارسهم اصلا مافيها لا تربيه ولا اخلاق

ماعندهم دين كله محرف × محرف
لإنهم مب مهتمين اصلا بطلابنا كل اللي يبونه المال >> المني فقط

سمعت من العاملين في التقنية أن المراقبة على الامتحان لجلسة واحدة فقط أجرها 100 دولار يعني المبلغ المذكور ليس مبالغا فيه مع العلم أن الوزارة كانت تدفع للجلسة الواحدة للمراقب 40 درهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.