التصنيفات
التربية الخاصة

زواج ذوي الحاجات الخاصة

يقام 23 مايو وبمشاركة 56 عريساً
محمد بن راشد يوجه بصرف منحة 70 ألف درهم
لكل مشارك في العرس الجماعي الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة

دبي – أيمن رمانة

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بصرف منحة مالية مقدارها 70 ألف درهم لكل مشارك في العرس الجماعي الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقام تحت رعاية سموه في 23 مايو/ أيار المقبل في مدينة جميرا في دبي بمشاركة 56 عريسا مواطنا حتى الآن وبتنظيم من نادي دبي للرياضات الخاصة وشركة أصالة لتنظيم المناسبات.

رفع ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة النادي أسمى آيات الشكر لصاحب السمو نائب رئيس الدولة على مكرمته السخية ورعايته للعرس وذلك إيمانا من سموه بالدور الذي يضطلع به ذوو الاحتياجات الخاصة في بناء المجتمع إلى جنب الأسوياء ومن دون تفرقة بينهم.

وأشار في مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر النادي في دبي للاعلان عن العرس الجماعي الذي يحمل مسمى “عرس الأمل” إلى ان رعاية سموه للعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظم قبل عامين وحضور انجال سموه العرس أكسباه بعداً إنسانياً وحضارياً كبيرين الأمر الذي يؤكد نظرة سموه الحانية لهذه الفئة والتأكيد على ضرورة دمجها في المجتمع.

وافاد بأنه تم الاتصال في الجهات ذات العلاقة بذوي الاحتياجات الخاصة لترشيح الشباب الراغبين بالمشاركة في العرس حيث تجمع نحو 140 طلبا تم اختيار 56 منها وذلك وفق شروط متعلقة باللياقة الصحية وما شابه ذلك من الشروط التي يتوجب توافرها في الاسوياء موضحا انه من الممكن ان يرتفع عدد المشاركين إلى 60 عريسا مؤكدا في الوقت ذاته ان الأولوية منحت للمواطنين من دون اقفال الباب امام المقيمين العرب وذلك وفق شروط معينة.

ولفت إلى ان هناك مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة تقدمت للاشتراك في العرس واختيار عريسها حيث تجري حاليا دراسة طلبها معتبرا ان الاعراس الجماعية تسهم بشكل كبير في تغيير السلوكيات السلبية المتعلقة بالأعراس من حيث تخفيض التكاليف الباهظة للعرس الفردي والتخلي عن التبذير.

وأكد ان نادي دبي للرياضات الخاصة اخذ على عاتقه الانطلاق بالشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات منوها إلى ان هذه الفئة أثبتت جدارتها على غير صعيد.

من جهته قدر يوسف الحوسني رئيس مجلس إدارة شركة أصالة عاليا منحة سموه للعرسان المشاركين في العرس مشيرا الى ان “دبي الحضارة والانسان” باتت علما ورمزا من رموز العطاء الإنساني على مستوى العالم.

وقال ان انه تم تحديد 23 مايو/أيار المقبل موعدا مبدئيا لاقامة العرس الذي سيدعى له ضيوف من خارج الدولة معتبراً أنه برنامج اجتماعي يسهم في تنظيم الحياة الاجتماعية ودعم الروابط المجتمعية.

ولفت إلى ان هناك شركات قامت بتشغيل وتدريب العرسان الذين شاركوا في العرس الجماعي الاول وهو الامر الذي يبعث على التفاؤل ويؤكد في الوقت نفسه الدور الفاعل لهذه الفئة في عملية التنمية والبناء على مختلف الصعد مقدرا الوفر الذي تحدثه الأعراس الجماعية بنحو 70 في المائة من تكاليف اقامة العرس بشكل فردي.

جريدة الخليج الاماراتية 18/4/2007م

مشكور عالخبر

خبر رائع وإن شاء الله الكل يتزوج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنيدة الشارقة
مشكور عالخبر

خبر رائع وإن شاء الله الكل يتزوج

والاروع مرورك ع الموضوع اختي ارجو ان لا تحرمي مدونة التربية الخاصة من ابداعاتك والتي نعرفها

بالفعل إن قضية زواج المعوقين من ذوي الحاجات الخاصة هي مسألة شائكة .. ولا اتفاق عليها ..
سلمت يداك أستاذنا العزيز جاسر على هذا الموضوع
الشكر موصول لك اخي بن القطيف على المرور وهذا الرد الطيب
مشكور أخوي على الخبر يستاهلون الشباب الله يوفقهم
كل امنيات التوفيق نرجوها لك
يعطيك العافية أخ جاسر المحاشي على مجهود الكبير..
لخدمة هذة الفئة و إبراز دورها فى المجتمع….
تسلمي اختي ع المرور وهذا الرد الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.