التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

سلطان يدعم المكتبات المدرسية بنصف مليون درهم

الشارقة
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة بتخصيص نصف مليون درهم لشراء كتب متنوعة من مهرجان الشارقة القرائي وتوزيعها على المكتبات المدرسية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الثاني عشر بإشراف ومتابعة من مجلس الشارقة للتعليم.
وأشادت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية بالدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة لقطاع التعليم ولأبنائه من الطلبة والطالبات بمدارس منطقة الشارقة التعليمية والمتمثل في هذه المكرمة ..مؤكدة ان مكرمة سموه موضع تقدير من قبل الميدان التربوي الذي يدرك قيمة المطالعة في زمن ابتعد فيه الطلاب عن الكتاب والقراءة وانشغلوا بطبيعة الحال بمواقع الانترنت .
ودعت الى تضافر كافة الجهود المجتمعية والتعليمية لإعادة الكتاب الى أيدي الطلاب مع الأخذ بالإعتبار ان هذه المهمة صعبة وشاقة وتتطلب جهد كبير من قبل الهيئات العاملة في حقل التعليم .
وأكدت شهيل ان المكتبة المدرسية تعتبر مركزا للإشعاع الثقافي في المدرسة ولها أكبر الأثر في تشجيع الطلاب على القراءة خاصة وأن النظام التعليمي أصبح لا يقف عند حد التعليم وتلقين قدر معين من المعلومات وإنما امتد ليشمل تعليم الطلاب البحث والإطلاع وإضافة معلومات أخرى خارج المناهج الدراسية وليس الاعتماد على المنهج وحده.
وقالت ان المكتبة تعمل على تنمية شخصية التلميذ الخلاقة وتنمية فكره النقدي البناء بحيث يتمكن عن وعى وبالتعاون مع أبناء مجتمعه من الإسهام في تطوير مجتمعه بدءا من دائرة أسرته إلى دائرة وطنه الكبير وكذلك تعمل المكتبة المدرسية على إعداد المواطن إعدادا سليما للاندماج النشيط في حياة المجتمع بتزويده بأساسيات التعليم والثقافة علاوة على ايجاد جيل جديد يؤمن بالثقافة ويسير في ظلالها وركبها وتكون مكملة للعملية التعليمية وحلقة وصل بين البيت والمجتمع والمدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.