التصنيفات
التربية الخاصة

طلاب "الخدمات الإنسانية" يؤدون أعمال الصيانة في مدارس الشارقة

طلاب "الخدمات الإنسانية" يؤدون أعمال الصيانة في مدارس الشارقة

ينظم قسم التأهيل والتدريب في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أسبوعا من العمل المهني لطلابه، حيث يقومون بصيانة المقاعد الدراسية في مدرستي الشيماء والشارقة النموذجية تحت إشراف عرفة إبراهيم مدرب ورشة النجارة الذي أكد ان الهدف من هذا الاسبوع التدريبي هو دمج طلاب القسم في المجتمع والتعريف بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الثقة في نفوس الطلاب، والتعامل معهم وكأنهم غير معاقين ما يؤدي الى تنمية روح المنافسة لديهم، ورفع معنوياتهم.

وقال عرفة: ان العمل الذي نقوم به في قسم التأهيل والتدريب يعتمد في الأساس على جعل أبنائنا من المعاقين يتخطون إعاقتهم، ويكونون لأنفسهم شخصيات مستقلة تمكنهم من التعامل مع طبيعة المجتمع الموجودين فيه، ومن هنا كان اهتمامنا بوضع أنجع الخطط التدريبية، والمناهج العملية المدروسة بعناية كي تحقق الغاية المرجوة منها.

من جانبه أشار أمجد العبادي مسؤول قسم التأهيل المهني والتوظيف الى أن هذه الأعمال التي ينظمها القسم ويقوم أساتذته ومدربوه بالإشراف عليها هي التي تشكل حجر الأساس في توظيف أبنائه في مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة بأعمال يجيدون القيام بها، وفي بعض الأحيان بشكل افضل من اخوتهم من غير المعاقين.

وأكد العبادي حرص القسم على تعزيز ثقة طلابه بأنفسهم لتمكينهم من العيش بالكرامة، معتمدين على براعتهم في أداء أعمالهم للحصول على دخل كريم يؤمن حياة كريمة، من دون التواكل على أحد.

وقال مسؤول قسم التأهيل والتوظيف ان فلسفة المدينة في تقديم نظرة مختلفة كليا عن ذوي الاحتياجات الخاصة هي التي تحركنا وتدفعنا كي نكون على ما نحن عليه من تصميم وعزيمة لنجعل من طلاب قسم التأهيل والتوظيف نموذجا لحسن الأداء والعمل.

شكرا لك على اهتمام بهذه الفئة وجزيت خيرا
إن شاء الله في ميزان حسناتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.