التصنيفات
الأخبار التربوية

كلمة عن يوم العلم

إن فعالية يوم العلم مناسبة وطنية غالية على شعب دولة الامارات العربية المتحدة ، وهي مبادرة غالية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،والتي عبر عنهــا سموه بــ ( نريد علمنا خفاقاً على مبانينا ومرافقنا ومؤسساتنا ) .. وجعلها ذكرى وطنية ترددها القلوب وتتناقلها الأجيال .. وهي بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. حفظه الله ورعاه ـ مقاليد الحكم لدولة الامارات

إن العلم رمز هيبة الوطن وعنوان عزة الدولة وشعار قوتها واستقلالها وفي صباح كل يوم يقف الطلاب لتحية العلم في ساحة المدرسة بهدف غرس الانتماء وحب الوطن والدفاع عنه بالدماء والارواح من اجل ان تبقي علم الدولة عالياً خفاقاً.
إن احتفالية يوم العلم من شأنها تعزيز أهم النقاط الأساسية للقيم الوطنية كالولاء والانتماء وتقدير دور المؤسسين ، بالإضافة إلى التذكير بتأسيس هذه الدولة وواجبنا اتجاهها
إننا في هذا اليوم نستذكر الأيادي الطاهرة للمؤسسين التي رفعت العلم أول مرة قبل 43 عاما، ونستحضر التضحيات التي أبقته مرفوعا خفاقا عاليا على مر أربعة عقود ماضية، ونتذكر المنجزات والمكتسبات التي رسخت مكانته بين دول العالم وحجزت له مكانا متقدما بين الأمم والشعوب".
لكل أمة راية، ولكل شعب شعار وعنوان، ولكل وطن عَلَم وعلامة، ولنا في دولة الإمارات علم.. لنا علم يمثل شعار طموحاتنا، وعنوان تضحياتنا، وراية عزنا وفخرنا.. لنا في دولة الإمارات علم يمثل اتحاد إرادتنا وعزيمتنا، واتحاد قدراتنا، ووحدة بيتنا، ووحدة رؤيتنا ومستقبلنا..
إن «عَلَم دولة الإمارات ليس راية مرسومة أو قماشاً ملوناً أو رمزاً أو علامة.. بل هو قلب ينبض في صدورنا، وحب محفور في أعماقنا، واستعداد للتضحية في سبيله بدمائنا، وعزة ورفعة وكرامة نرخص في سبيلها أرواحنا.. نحتفل يا أبناء وبنات الوطن بهذا العلم.. نرفعه عالياً على قدر رفعة حبه في قلوبنا.. خفاقاً نريده على مبانينا ومرافقنا ومؤسساتنا.. فيه قوة وطاقة وحركة تغير الزمن وتصنع الإنجاز.. وتلهم الأبناء والبنات وتغرسه في أعماق وجدانهم».

شكرا جزيلا
جزاكم الله خيرا أستاذ / إبراهيم زكي على مشاركتك وننتظر جديدك دائما

تعليق واحد على “كلمة عن يوم العلم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.