التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

مجلس التعليم وموارد الشارقة يؤكدان صرف رواتب الممرضين الجدد للصحة المدرسية خلال أيام .

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعيين 5 ممرضات للعمل في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، هذا ما أعلنته دائرة الموارد البشرية في الشارقة، من خلال الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة، أمس . وصرحت عائشة سيف، أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بأنه سيتم صرف رواتب الكادر التمريضي، الذي يتبع المجلس، وسيعمل في المدارس الحكومية في الشارقة، خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية كافة المتعلقة بذلك .

ووجهت الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة، على مبادرته الطيبة التي أطلقها منذ عدة أشهر بتعيين 88 ممرضاً، للعمل في مدارس الشارقة، بهدف تعزيز مفهوم الصحة المدرسية، ووجهت الشكر أيضاً للشركاء كافة، الذين قاموا بوضع المبادرة موضع التنفيذ وهم، وزارة الصحة، ودائرة الموارد البشرية في الشارقة، والمستشفى الجامعي في جامعة الشارقة ومنطقة الشارقة الطبية حيث تم بذل الجهود لإنجاح تلك المبادرة .

وأشارت الى انه تم إلحاق الذين وقع عليهم الاختيار خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين في المدارس، للاطلاع على الوضع الميداني، وبدورة تدريبية من خلال المستشفى الجامعي بجامعة الشارقة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ المقبولين بالعمل أن تعيينهم الفعلي سيكون اعتبارا من أول أغسطس/آب .

وأوضحت رداً على شكاوى بعض الممرضين بعدم صرف رواتبهم أن هناك إجراءات إدارية تتم حاليا، وسوف يتم صرف راتبي شهري أغسطس وسبتمبر/أيلول خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بذلك، مشيرة إلى أن اليوم الأربعاء سيشهد توزيع الشهادات على الممرضين .

وحول المعينين في المنطقة الشرقية، قالت انه تم الاتفاق مع مواصلات الشارقة، حيث تم توفير حافلتين لنقلهم الى مقر التدريب طوال فترة تدريبهم، مشيرة إلى أن جميع الممرضين تم تعيينهم على نفس كادر العاملين في وزارة الصحة .

من جانبه، قال عبدالله الزعابي من دائرة الموارد البشرية بالشارقة إن تعين الممرضين جاء بشكل تدريجي بسبب أعداد المتقدمين للعمل، وبالتالي تقييمهم بعد انتهاء الدورات التدريبية جاء بشكل تدريجي، أيضاً لافتاً إلى انه فور الإعلان عن المبادرة تم عمل مقابلات لإعداد كبيرة من المواطنين والوافدين من الخريجين في مجال التمريض، وأكد أن كافة إجراءات تعيينهم انتهت وسيكونون على رأس عملهم اعتبارا من بداية العام الدراسي، حيث تم اعتمادهم، ورواتبهم سوف تصرف في غضون الأيام القليلة المقبلة، وبأثر رجعي، وبصرف مكافآت للمواطنين عن فترة التدريب خلال شهري مايو ويونيو، حسب قانون حكومة الشارقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.