التصنيفات
التربية الخاصة

مركز راشد يصدر سلسلة قصصية لمساعدة الطلبة ذوي الاحتياجات

تهيئة
مركز راشد يصدر سلسلة قصصية لمساعدة الطلبة ذوي الاحتياجات

أعلن مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في دبي عن إصدار سلسلة قصصية جديدة تخص الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعنى بكيفية دمجهم مع الطلبة الأسوياء في المجتمع أو في المدارس العادية، حيث تقوم القصص بإبراز بعض السلوكيات والمواقف التي تواجه هؤلاء الأطفال وأسرهم سواء أكانت إيجابية أم سلبية.

كما تهدف المجموعة القصصية التي أطلق عليها «معاً نحو مستقبل أفضل» إلى إعداد وتهيئة الطلبة في المدارس النظامية العادية لعملية الدمج، إذ تقدم هذه السلسلة القصصية إجابات عن كل أسئلتهم ومخاوفهم من الجلوس مع الطلبة من ذوي الاحتياجات، وتساعدهم على فهم لماذا وكيف يتعين عليهم الوقوف مع أصدقائهم من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في البيئة المدرسية أو في المجتمع.

وأكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمركز راشد بمنطقة البرشاء للإعلان عن المبادرة بحضور مسؤولي المركز، على حرص القيادة الرشيدة للدولة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تعميق مشاركة جميع أبناء وبنات الدولة في مسيرة الخير والرخاء في الوطن.

مشيراً إلى أن ذلك يتأكد بكل وضوح في صدور القانون الاتحادي الذي ينظم شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة ويكفل مشاركتهم في حركة التطور في المجتمع. واعتبر الوزير أن إصدار مثل هذه السلسلة يمثل باكورة مبشرة على طريق إنتاج مواد تربوية تراعي الفروق الفردية بين الطلبة، استهدافاً لتعليم مثمر للجميع، متمنياً أن يستفيد كافة الطلبة من هذه المبادرة.

مؤكداً أن الوزارة ستبعث فريقاً مختصاً للتنسيق والاطلاع على الخدمات المقدمة من المركز، كما ستتبنى بالتعاون مع إدارة المركز إقامة معرض لعرض نتاجات الطلبة يخصص ريعه لدعم المركز.

ومن جانبه قال أحمد خوري أحد مؤسسي مركز راشد إن إطلاق هذه المبادرة الجديدة تهدف المساهمة في إنجاح عملية الدمج التي يتم تطبيقها تدريجياً في مدارسنا وتعزيز مسيرة التوعية التي يقوم بها المركز منذ سنوات، معرباً عن شكره لدعم الوزارة لهذه الفكرة التي ستساهم في تعريف الطلبة الأسوياء بمتطلبات إخوانهم الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات عبر أسلوب مشوق، حيث الصورة تشرح المطلوب إلى جانب الكلمة.

وأضافت مريم عثمان مديرة المركز ان «معاً نحو مستقبل أفضل لذوي الاحتياجات»، مبادرة تخصصية مميزة أردنا من خلالها المشاركة في رسم مستقبل أفضل لأطفال الإمارات والعالم واثبات أن الجهود المتنوعة مهما كانت صغيرة، تصنع في نهاية المطاف مستقبلاً جديداً يليق بحجم طموحاتنا وطموحات دولتنا.

دبي ـ «البيان»:

الله يعطيك العافية يا أختي على هذا الخبر الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.