التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

ملتقى الناشئة للثقافة والفنون 15 مارس – 3 إبريل

ملتقى الناشئة للثقافة والفنون 15 مارس – 3 إبريل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تنطلق في منتصف مارس/آذار الجاري فعاليات ملتقى الناشئة الأول للثقافة والفنون والذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة.

يشارك فيه نخبة من الناشئة والشباب المتميزين في مجالات الابداع الثقافية والمنتسبين لمراكز الناشئة السبعة المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، وذلك خلال الفترة من 15 مارس الجاري إلى 3 إبريل/نيسان المقبل.

وقال أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة ان الملتقى يحمل في طياته مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تسهم في صقل مهارات الناشئة الابداعية وتعزز فيهم القدرات الشخصية والهوايات التي ترتبط بمجالي الثقافة والفنون.

وذكر ان هذا الملتقى يتم تنظيمه من منطلق حرص إدارة مراكز الناشئة على تقديم واستحداث كل ما هو جديد من مشاريع وبرامج وفعاليات لأبنائها الناشئة، وأضاف ان الملتقى يأتي ليدعم محوراً من أهم محاور الخطة الاستراتيجية لمراكز الناشئة، وهو محور الشباب والثقافة، حيث ان هذا المحور يرتبط بمشكلة فريدة وخاصة بشباب الإمارات الذي يعاني بدوره أكثر من الآخرين وذلك لوجود ثقافات عديدة ومبالغ فيها، وقد بدأت تظهر جليا في المحيط الخارجي العام للحياة في المجتمع الإماراتي، والذي بدوره ومع الوقت يمثل تهديداً خطيراً للغتنا الأم وثقافتها ومظهرها، لذا وجب علينا كمؤسسة تتعامل مع الشباب تقديم جرعات وقائية (ثقافية وفنية) لحمايتهم من هذا الخطر.

وأوضح ان الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالناشئة وإكسابهم خبرات جديدة بالإضافة إلى صقل مهاراتهم ليتمكنوا من رفع اسم إمارة الشارقة عالياً وتمثيلها في كافة المحافل المحلية والدولية.

جهود تشكرين عليها يا اختي الغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.