التصنيفات
جائزة خليفة التربوية

«ميز نفسك» شعار الدورة الأولى لجائزة خليفة التربوية

الفعاليات تهدف إلى الاهتمام بالشخصيات المبدعة داخل وخارج الدولة
«ميز نفسك» .. شعار الدورة الأولى لجائزة خليفة التربوية

انطلقت الدورة الأولى لجائزة خليفة التربوية أمس تحت شعار ميز نفسك تقديرا لجهود العاملين في الميدان التربوي في دولة الإمارات ومعظم دول العالم.

وأعلنت أمل عبدالقادر العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس الأول بمقر الجائزة في أبوظبي أن الجائزة التي تقتصر فعالياتها على خمسة مجالات من مجالاتها العشرة تهدف لإبراز المتميزين من أصحاب البرامج والمشاريع والمؤلفات والاحتفاء بالشخصيات التربوية المبدعة داخل وخارج الدولة.

وأشارت إلى أن من أهم الأهداف التي تطمح الجائزة إلى تحقيقها تفعيل الميدان التربوي في دولة الإمارات العربية المتحدة بكل مكوناته البشرية والبحثية والتقنية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتنفيذا لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وأضافت أن الأمانة العامة واللجنة التنفيذية وضعت أجندة عمل طموحة للوصول بالجائزة إلى تحقيق هذا الهدف وتلبية طموحات المسؤولين عن الميدان التربوي نظرا لأن الفعاليات التي ستبدأ في هذه الدورة تتعلق كلها مباشرة بهذا الميدان.

وأشارت إلى الأهداف العامة للجائزة ومن بينها إبراز ودعم مكانة العاملين في المجال التربوية بجميع فئاته وتشجيع أبناء دولة الإمارات على الإقبال على مهنة التعليم وتشجيع المبدعين التربويين على ابتكار المشروعات والبرامج التربوية وتطبيقها وتكريم وتقدير العاملين في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وإثراء الميدان التربوي الإماراتي بالتجارب التربوية الخليجية والعربية والدولية في مجال المناهج والبحوث والمشروعات التربوية والاهتمام بالطفولة سلوكا وتربية ونموا.

من جانبها قالت سعاد السويدي عضو الهيئة التنفيذية للجائزة إن جائزة خليفة التربوية تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة كجائزة تربوية دولية وهي جائزة تعنى بالارتقاء بكافة مراحل العمل التربوي محلياً وعلى المستويين العربي والدولي من خلال تكريم المتميزين والمبدعين في المجالات التربوية المختلفة وتتمتع بالرعاية الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.. وتتميز بالاستقلال الإداري والمالي ويقع مقرها في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات.

وقالت إن المشاركة والترشيح لجائزة خليفة التربوية حق لجميع العاملين في مجال التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة سواء كانوا مواطنين أو غير مواطنين وسواء كانوا يعملون في مؤسسات حكومية أو خاصة .(وام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.