التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

نادي الذيد الرياضي يبدأ موسمه الصيفي في يونيو القادم

نادي الذيد الرياضي يبدأ موسمه الصيفي في يونيو القادم ..

May 22, 2022 – 06:05 –

الشارقة في 22 مايو / وام / يبدأ نادي الذيد الرياضي موسمه للنشاط الصيفي في شهر يونيو القادم عبر سلسلة من البرامج الرياضية والفعاليات الثقافية والرحلات والانشطة التي يتم التحضير لها حاليا استعدادا لفتح باب التسجيل عقب انتهاء امتحانات العام الدراسي . ويهدف النشاط الصيفي الى استغلال اوقات الفراغ خلال العطلة الدراسية وتفعيل سبل التعاون لتوجيه أصحاب المواهب إلى الرياضات الملائمة لإبداعاتهم تمهيدا لاشراكهم في فرق النادي علاوة على تحقيق استفادة جيدة من قبل المشاركين في البرامج المنفذة .

وأكد خليفه بن هويدن عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي حرص مجلس الادارة على تشجيع أصحاب المواهب والابتكارات عبر تنظيم مختلف الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق هذا الهدف .

ونوه باهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية والاهلية لتحقيق الاستثمار الأفضل لفترة الصيف ..مشيرا إلى أن النادي في إطار التحضير لاطلاق الفعاليات بالتعاون مع إحدى الجهات الرائدة في إمارة الشارقة عقب وضع اللمسات النهائية على مشروع البرنامج الصيفي للنادي والكوادر العاملة به .

وأشار ابن هويدن الى ان ادارة نادي الذيد وضعت الأسس التي تراعي الفروق لدى جميع المشاركين وعملت على إيجاد البيئة المناسبة لجميع الفئات للمشاركة والتنافس في فرق ومجموعات متكافئة ستمارس كافة رياضاتها المحببة لها في صالات النادي الزاخرة بالرياضات المختلفة الى جانب بالبرنامج الديني المصاحب والانشطة الثقافية والدورات المختلفة.

واوضح ان أهداف النشاط الصيفي في دورته الحالية تتمثل نحو جذب المواهب والإبداعات من المواطنين والمقيمين وتفريغ طاقاتهم في النادي وبث الوعي العلمي في المجتمع وايضا روح العمل الجماعي ..مؤكدا ضرورة تبني اصحاب الابداع والابتكار المميزين مع تطوير قدرات المشاركين في لأليات إعداد البحوث وتعلم اللغة الانجليزية .

وتشمل فعاليات الصيف لهذا العام برامج تعليمية مثل تحفيظ القران الكريم والحاسب الآلي واخرى ترفيهية من مسابقات ورحلات الى جانب برامج رياضية .

من جهة اخرى نظمت اللجنة الثقافية بنادي الذيد ندوة تعريفية لموظفي دوائر حكومة الشارقة من المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة تناولت شرحا لبنود ومواد قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته الأخيرة بهدف نشر الوعي التأميني بين المواطنين العاملين في الامارة.

وألقى المادة العلمية للندوة عبدالرحمن علي يوسف الباقر نائب مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الذي اشاد بدور نادي الذيد ودائرة الرقابة الإدارية وحرصهما على تنظيم الندوة للتعرف على الالتزامات والحقوق التأمينية وللوقوف على التعديلات الجديدة الصادر بالقانون رقم 7 لسنة 2022.

وقال الباقر فى محاضرته ان التحولات الاقتصادية المتسارعة التي شهدتها دولة الإمارات خلال العشر سنوات الماضية وما صاحبها من تغير في ديموجرافية السكان والقوى العاملة ابرزت أهمية تطوير نظم المعاشات والتأمينات الاجتماعية لتتماشى مع الأوضاع الجديدة لكي تؤدي رسالتها في تحقيق الاستقرار الوظيفي وتأمين مستقبل أفراد المجتمع.

وأكد أن نظام دولة الامارات في المعاشات والتأمينات الاجتماعية يعد من أفضل النظم على مستوى دول الخليج ودول العالم لأنه يتمتمع بمنافع محددة وان المعاش يعتبر من أبرز الحقوق التي كفلها القانون بجانب شموليتة وسخاء المزايا التأمينية في قانون الدولة.

وأعرب خليفه عبد الله بن هويدن عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد عن خالص التقدير والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للدعم والرعاية الكريمة لموظفي حكومة الشارقة وتسهيل انضمامهم للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وتقدم بالشكر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي لا يألو جهدا في سبيل توفير الحياة الكريمة لجميع منتسبي حكومة الشارقة.

من جانبه أشاد طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مدير عام دائرة الرقابة الإدارية بالجهود التي تضطلع بها الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية لتفعيل القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 وتعديلاته في دوائر الإمارة والتعاون مع حكومة الشارقة في هذا المجال ووضع القواعد التنفيذية اللازمة للمعاشات ومكافات التقاعد للمواطنين العاملين بها.

حضر الندوة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مدير عام دائرة الرقابة الإدارية وعبد الرحمن الشامسي مدير مستشفى الذيد وخليفه الجاري مدير مبنى مطار الشارقة أمين السر العام لنادي الذيد وراشد المحيان نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وعدد من كبار موظفي حكومة الشارقة وعدد من الموظفين والموظفات والعاملين بدوائر حكومة الشارقة فرع الذيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.