التصنيفات
الالعام للنشاط المدرسي

وزير التربية يعلن اطلاق بطولة فزاع المدرسية لليولة.

دبى فى 26 ديسمبر /وام/ ثمن معالى الدكتور حنيف حسن وزير التربية الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للتربية والتعليم موجها الشكر والتقدير لسموه على حرصه الدائم والمستمر على متابعة جهود الوزارة ومشروعاتها المتنوعة.

وقال /لقد أمدتنا هذه المتابعات بالثقة في أنفسنا ودفعتنا نحو المزيد من العطاء على ضوء توجيهات سموه لتحقيق ما نصبو إليه من أهداف تربوية يساهم تحقيقها في بناء شخصيات أبنائنا الطلبة ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على الربط ما بين الماضي والحاضر مستشرفين المستقبل ومتمسكين بهويتهم الوطنية المتميزة ومنفتحين في الوقت ذاته على غيرهم من الشعوب في عالم يزداد سكانه اقتراباً بعضهم من البعض الآخر رغم الاختلافات الثقافية بينهم/.

جاء ذلك فى كلمة لمعاليه خلال مؤتمر صحفى للاعلان عن بطولة فزاع المدرسية لليولة.

كما وجه معاليه الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي بدبي لاهتمامه الملحوظ بكل ما يتعلق بالتراث وضرورة المحافظة عليه والعمل على ربط أبنائنا الطلاب به كموروث ثقافي حضاري متميز.

ولفت الدكتور حنيف حسن الى إن التراث هو المخزون الحضاري الذي يتراكم دوماً ليشكل الرصيد المتزايد للأمة الأمر الذي يدعو إلى ضرورة الفهم العميق للتراث والمعرفة الواعية بمكنوناته موضحا ان دولة الإمارات هي من الدول الرائدة التي تسبق غيرها في الاهتمام بتراثها ونشره ليكون مرجعاً للنشء الجديد حيث تمثل ذلك في الاهتمام بإحياء الكثير من المجالات التراثية وفي مقدمتها الألعاب الشعبية.

وقال ان وزارة التربية والتعليم تنظم بالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لليولة بطولة سنوية في أداء هذا الفن التراثي تحت اسم /بطولة فزاع المدرسية لليولة/ مشيرا الى ان هذه البطولة تفتح باب المشاركة فيها بشكل فردي أمام الطلاب الذكور من الحلقتين الدراسيتين الأولى والثانية من مرحلة التعليم الأساسي في جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة وذلك لتحقيق عدة أهداف تشمل تعريف الطالب بالتراث وربطه بماضي الأجداد وخلق روح التنافس بين الطلاب وتعزيز روح الانتماء للوطن وإيجاد كوادر قادرة على تطوير فن اليولة.

وتناول وزير التربية آليات سير البطولة التي تتضمن قيام المدارس المعنية باختيار أفضل الطلاب في أداء هذا الفن التراثي ورفع أسمائهم إلى إدارات المناطق التعليمية بحيث يتم التحكيم على مستوى المناطق التعليمية خلال الفترة من 11 الى 15 مارس القادم لاختيار طالبين اثنين من طلاب الحلقة الأولى وطالبين اثنين من طلاب الحلقة الثانية لتمثيل المنطقة والمشاركة في البطولة على مستوى الدولة.

وتحدد يوما الأربعاء والخميس 11 و12 ابريل القادم موعدا للتحكيم على مستوى الدولة وسوف تشكل لجنة متخصصة في هذا المجال من قبل اللجنة المنظمة لبطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

واشار الى ان الطلبة الثلاثة الأوائل على مستوى الدولة من ا الحلقتين الدراسيتين الأولى والثانية من مرحلة التعليم الأساسي سيكرموا بتخصيص مبلغ 50 الف درهم للفائز بالمركز الأول و30 الف درهم للفائز بالمركز الثاني و20 الف درهم للفائز بالمركز الثالث اما الطلاب الفائزون بالمراكز من الرابع حتى العشرين من الحلقتين فيحصل كل منهم على جائزة قدرها ثلاثة الاف درهم.

وتقرر منح جائزة عينية بقيمة 30 الف درهم لمدرسة الطالب الفائز بالمركز الأول في البطولة من كلا الحلقتين.


" علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل "

والحين لازم نعلمهم اليوله عشان نفوز ب 50000 درهم !!

والمدرسة تستاهل بعد تستحق 30000 درهم !!

شدوا حيلكم . .

الشارقة الشارقة الشارقة

هذا هو التعليم خلال الفتره القادمة

اليولة في حصة الرياضه

بس حراام ليش للطلاب ما يسون مسابقه للبنات

انا ضد الفكره لأنها تشتت الطالب ولا تضيف له اي مهاره او معلومه
راح زمان الخاصوني وربعه …. دام انه الفلبينيات والاندونيسييات اييولن الشارقةالشارقة

اكتفي بهذا التعليق وننتظر … وعندنا واحد من قوم اليولة وهو مشارك حاليا .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الامارات الشارقة
هذا هو التعليم خلال الفتره القادمة

اليولة في حصة الرياضه

بس حراام ليش للطلاب ما يسون مسابقه للبنات

شفت عاد الشارقة

إذا نجحت مسابقة الطلاب لليوله

يمكن يسون للبنات بعد ولايهمك الشارقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعة انسان الشارقة
انا ضد افكره لأنها تشتت الطالب ولا تضيف له اي مهاره او معلومه
وانتي صح الشارقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo.mhmad الشارقة
راح زمان الخاصوني وربعه …. دام انه الفلبينيات والاندونيسييات اييولن الشارقةالشارقة

اكتفي بهذا التعليق وننتظر … وعندنا واحد من قوم اليولة وهو مشارك حاليا .

بومحمد شكلك متابع جيد لأفلام البلوتوث الشارقة

شفت الأندنوسية كيف اتيول الشارقة

الله المستعان

الشارقة الشارقة الشارقة

الصدفة فقط …. والا انا شو عرفني بهاي السوالف الشارقة

لمة شباب وكل واحد يطلع ما عنده الشارقة

طلعنا عن الموضوع …..

نرجع / وزير التربية يعلن عن مسابقة اليولة .

حيك الله عزيزي

[COLOR="Blue"][right]جميل جداً أن تكون هناك أنشطة مصاحبة للمنهج الدراسي الذي يتلقاه الطالب ، وذلك للكثير من الإيجابيات التي ستعود على الطالب وعلى العملية التعليمية بشكل عام ….. ولكن الأجمل ان تكون هذه الأنشطة ذات مغزى وهدف …. وانا لا أقصد هنا ان اقلل من شأن اليولة او أي موروث شعبي آخر …. ولكن الملاحظ أن المدارس أصبحت ساحة للكثير من الأنشطة والبرامج والمسابقات سواء من الوزارة أو من المناطق التعليمية أو من المؤسسات المجتمعية المختلفة … وإذا نظرنا لهذه الأنشطة سنجد اغلبها أنشطة جيدة تفيد الطالب إذا قدمت للطالب بالشكل الصحيح .. ولكن في الواقع أن معظم هذه الأنشطة لاتقدم ولا تصل للطالب كما هو مطلوب وذلك لأسباب تعذر بها إدارات المدارس … فالنقص الشديد في صفوف الإداريين والفنيين واضح والأعباء كثيرة ولا توجد رؤية واضحة لمهام وإختصاصات العاملين في المدرسة وإن وجدت تتداخل هذه المهام والأدوار مما يؤدي إلى وجود نوع من التخبط والعشوائية وصعوبة المتابعة والتقييم بعد ذلك … فما نراه اليوم في مدارسنا أن المدير يقوم في أحيان كثيرة بدور الاختصاصي الاجتماعي ومساعد المدير يقوم بدور أمين السر والاختصاصي الاجتماعي يقوم بدور المشرف الإداري [size="4"]( المشرف الإداري منصب تم إلغائه من قبل الوزارة وفي إعتقادي أن هذا اللإلغاء يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي وقعت بها الوزارة )[/size]
بالاضافة للأعباء ونصاب الحصص الكبير على المعلمين وعدم وجود وقت مخصص للأنشطة وغيرها من الأسباب التي ليست موضوعنا في هذا الطرح .. ادت إلى فشل الكثير من الأنشطة المقدمة للطلبة … والخوف أن تؤدي إلى عدم تفاعل الطلبة مع الأنشطة بشكل عام [/right].[/COLOR
]
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.