التصنيفات
التربية الخاصة

وزير التربية يفتتح حملة التوعية حول أفراد متلازمة داون

وزير التربية يفتتح حملة التوعية حول أفراد متلازمة داون

افتتح معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم فعاليات حملة التوعية الشاملة التي أطلقتها جمعية الإمارات حول أفراد متلازمة داون بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، صباح أمس بمقر مدرسة أسماء بنت النعمان بدبي بحضور الدكتورة مريم مطر مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وسونيا الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، ود. موزة غباش رئيس رواق عوشة، ويوسف الشرياني المدير التنفيذي للشؤون التعليمية بالوزارة، والمهندس عبيد المهيري مدير مكتب الوزير، وشيخة جزام العامرية مديرة المدرسة ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

تستمر الحملة على مدار عامين وتستقطب 70 مدرسة في جميع إمارات الدولة، وتستهدف نشر الوعي بين الطلاب والشباب حول ذوي الاحتياجات العقلية، التي يصاحبها أحيانا انخفاض في نسبة الذكاء والتفرقة بينهم وبين المصابين بالإمراض العقلية. وثمن معالي الدكتور حنيف حسن فكرة الحملة وأهدافها الإنسانية مؤكدا دعم الوزارة للفعاليات والأنشطة المختلفة التي تساهم في نشر الوعي بين فئات المجتمع حول القضايا التي تشغل اهتماماته في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية وغيرها وتعمل في نفس الوقت على تطوير المفاهيم نحو التعامل مع مفرداتها. مشيراً إلى أن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة واجب وطني يتطلب تضافر الجهود سواء كانت فردية أو مؤسسية لتفعيله وتجسيده واقعا ملموسا على كل المستويات.

مؤكدا حرص قيادتنا الرشيدة على دعم هذه الفئات وتوجيهاتها الدائمة بالعمل على الاهتمام بشؤونها ومعالجة مشكلاتهم ودمجهم في المجتمع. وعلى جانب آخر أوضحت الدكتورة إيمان جاد المدير التنفيذي لجمعية الإمارات لمتلازمة داون أن حملة التوعية التي افتتحها معالي وزير التربية انطلاقا من مدرسة أسماء بنت النعمان بدبي ستستمر على مدار عامين وتشمل 70 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية بواقع عشر مدارس بكل إمارة موزعة ما بين المدارس الحكومية الخاصة وتقوم مؤسسة الإمارات بتمويل الحملة التي تستهدف المراهقين في المرحلة العمرية من 11 إلى 18 عاما للعمل على تنمية وعيهم ومداركهم وتوجهاتهم نحو ذوي التحديات العقلية ومحاولة معرفة الفرق بينهم وبين المصابين بالإمراض العقلية، وأضافت إن الحملة تستهدف أيضاً إبراز مهارات وقدرات متلازمة داون للمجتمع والتعرف على أفرادها وتنمية العلاقات بين الجمعية وفعاليات المجتمع.

جهود مشكورة ………….شكرا أخي لنقل هذا الخبر الهام عبر صفحات مدونة التربية الخاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.