التصنيفات
الالعام لمادة اللغة العربية

وزير التعليم العالي يدشن معهد اللغة العربية بجامعة زايد

المصدر: عمرو بيومي ــ أبوظبيالتاريخ: 26 أبريل 2022
دشّن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد اللغة العربية بجامعة زايد، لتطوير مناهج تدريس اللغة العربية وتقويمها وابتكار طرق تدريس حديثة وأدوات قياس وتقويم تستلهم أحدث المناهج المتقدمة في تعليم اللغات القومية.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن المعهد سيقدم برامج تربوية متقدمة لإعداد وتأهيل مدرسين ومتخصصين في اللغة العربية، بما في ذلك طرح برامجٍ للماجستير في مجالات حديثة ومبتكرة تتعلق بتطوير تعليم اللغة العربية، سواء للناطقين بها أو للناطقين بغيرها، كما سيقدم درجة الماجستير في الترجمة بكل أنواعها.

وأكد أن المعهد يعتزم ضمن خطته وبرامجه، القيام بالعديد من المهام، أهمها تطوير مناهج تدريس اللغة العربية وتقويمها، وابتكار طرق تدريس حديثة وأدوات قياس وتقويم، تستلهم أحدث المناهج المتقدمة في تعليم اللغات القومية، كما يتعاون المعهد في هذا السبيل مع كل المدارس والكليات والجامعات بالدولة.

وقال إن المعهد سيضم مركزاً عالمياً لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وسيستقطب الطلاب من جميع أنحاء العالم، بحيث تصبح الدولة مركز جذب عالمياً للراغبين في تعلّم اللغة العربية وما تشتمل عليه من ثقافة وخبرات ومعارف، كما يعتزم تأسيس مركز للتبادل الطلابي مع جامعات العالم.

وشدد على أن المعهد سيكون نموذجاً جديداً ومتفرداً في وظائفه ومهامه ورسالته، وسيقدم خبراته لجميع الدول العربية والإسلامية، إلى جانب الدول الصديقة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.