التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

التربية تؤكد أن القرار جاء تنفيذاً لتوجيهات سلطان القاسمي تحويل مدارس الحلقة الأولى في الشارقة إلى نموذجية

أصدر معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم قراراً وزارياً بشأن تحويل مدارس الحلقة الأولى في منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة التعليمي إلى مدارس نموذجية اعتباراً من العام الدراسي 2022 /2013 ، على أن يتم تنفيذ المبادرة وفق الخطة الزمنية المعتمدة ، إلى جانب تولي منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة التعليمي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المبادرة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجه بتحويل مدارس الحلقة الأولى في الإمارة إلى مدارس نموذجية.

وأشار معالي حميد القطامي إلى أن الوزارة شكلت عقب توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فريق عمل موسعاً ضم في عضويته مجموعة من المسؤولين المتخصصين في الـوزارة، ومجلس الشارقة للتعليم، ومنطقة الشارقة التعليمية لتنفيذ توجيهات سموه، لافتاً إلى حرص الوزارة على دعم تلك الخطوة الفاعلة التي من شأنها تعزيز العملية التربوية في إمارة الشارقة بما يتوافق مع المستجدات العالمية المتلاحقة في ذات المجال.

وأكـد مـعالي وزير التربية والتـعليم أن الرؤية الثاقبة لــصاحب السمو الشـيخ الدكتـور سلطان بن محمد القاسمي، مكنت الشارقة من إحداث نقلة نوعية فــي مؤسساتها التعليـمية ، الأمـر الـذي سـاهم بشكل كبير في جعل تلك المؤسسات نمـوذجاً رائداً يحتذى في المنطقة.

مخرج تعليمي

وأوضح معاليه أن المدارس النموذجية تهدف إلى إعداد مخرج تعليمي متميز بتوظيف كل الطاقات من خلال استخدام مقاييس عالمية لدعم جهود التعليم، إلى جانب ذلك تحرص المدارس النموذجية على غرس المبادئ والقيم الاسلامية السامية في نفوس الطلبة وترسيخ الانتماء الوطني لديهم ورعايتهم رعاية كاملة ومتوازنة في شتى المجالات التعليمية والصحية والثقافية والرياضية والسلوكية والاجتماعية وتدريبهم على البحث والتعلم الذاتي المستمر، إلى جانب توفير الرعاية الخاصة للموهوبين والمتميزين والمبدعين ولمن يواجهون صعوبات في التعلم وكذلك تفعيل دور المعلم والطالب والأسرة عن طريق توفير بيئة تعليمية تأخذ بأيدى التلاميذ وتمد جسور التعاون بين الاسرة والمدرسة.

من جهته قال محمد عيسى الخميري، مدير إدارة المدارس التخصصية بالإنابة، لـ"البيان" :إن هذه المدارس المحولة إلى نموذجية لها مفهوم مختلف بمعنى انها تشمل جميع جنسيات ومستويات الطلبة من دون رسوم.

وأفاد بأن مدارس الحلقة الأولى في منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة نحو 50 مدرسة وتم تقسيمها الى مدى جاهزية كل مدرسة لتطبيق القرار فى نحو 25 مدرسة وصلت نسبة جاهزيتها 80%، وبقية المدارس نسبة الجهازية بينها متفاوتة.

وأوضح أن المشروع سيطبق على مدارس الحلقة الاولى وفـق الخطة التنفيذية المعتمدة من اللجنة العليا للاشراف على المبادرة، مشيرا الى ان المشروع يمر بمـجموعة خطوات منها تدريب المعلمين وتطـبيق الانشـطة التي توفر التجـهيزات والمباني والمرافق وتم تشـكيل فريـق لتـنفيذ خـطوات المشروع. عقد صيانة

وقعت الفطيم الهندسية عقداً مع وزارة التربية والتعليم تبلغ قيمته ملايين الدراهم. وينص العقد الذي وقعه معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ومورلي سيرباكام القائم بأعمال المدير الإداري للفطيم الهندسية على تنفيذ الشركة التابعة لمجموعة الفطيم لأعمال الصيانة للتجهيزات الميكانيكية والكهربائية والصحية ومرافق التهوية وتكييف الهواء في 250 مدرسة في دبي والإمارات الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.