التصنيفات
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

تكريم محمد بن راشد اليوم في حفل توزيع جائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز

نائب رئيس الدولة يتقلد ميدالية شخصية العام المتميزة
تكريم محمد بن راشد اليوم في حفل توزيع جائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز

يحظى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء اليوم بتكريم خاص وتقدير كبير من قبل جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بمناسبة اختياره شخصية العام المتميزة، وذلك تثميناً لدور سموه في رعاية ودعم التعليم والمتعلمين داخل الدولة وخارجها من خلال الحفل الذي سيقام في السابعة من مساء اليوم في قاعة راشد بالمركز التجاري في دبي برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وسيتم خلال الحفل منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أرفع ميدالية تقديرية تعد هي الأولى التي تمنح لشخصية العام المتميزة.

وقد جاء اختيار سموه لنيل الميدالية التقديرية استناداً لإسهاماته المتميزة التي توجها بإعلانه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم برأسمال بلغ 37 مليار درهم بهدف دعم وتطوير مختلف الأنشطة العلمية والمعرفية وإعلانه كذلك في سبتمبر من العام الماضي عن قيام أكبر حملة عطاء إنسانية استهدفت توفير فرص التعليم لأكثر من مليون طفل حول العالم، علماً بأن عائدات حملة دبي العطاء التي بدأها سموه وتواصلت على مدى ثمانية أسابيع مبلغ مليار وسبعمئة مليون درهم، ولم يكتف سموه بإطلاق الحملة بل ضاعف عائداتها لتصل في إجمالها إلى ثلاثة مليارات وأربعمئة مليون درهم.

وأكد معالي حنيف حسن وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يعتبر قائد النقلة الإدارية في مؤسسات الدولة والتي ارتكزت على ثقافة الجودة والتميز، والجائزة هي أرفع ميدالية تقديرية يتم منحها لشخصية العام المتميزة، وأضاف معالي وزير التربية والتعليم أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم انطلق منذ اللحظات الأولى لتوليه مهامه الوطنية بعزيمة قوية وإرادة صلبة ورؤية مستقبلية بعيدة في استكمال حلقات منظومة التنمية الشاملة لبناء الدولة العصرية الحديثة.

ويبدأ حفل التكريم عند السابعة من مساء اليوم بكلمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة، وكلمة لمعالي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة وثم تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالميدالية التقديرية التي تُعد أرفع وسام يمنح لشخصية العام المتميزة بحضور عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من داخل الدولة وخارجها بينهم وزراء من دول مجلس التعاون أبرزهم معالي يحيى بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم في سلطنة عمان، والدكتورة شيخة أحمد المحمود وزيرة التربية والتعليم في دولة قطر، والدكتور عبدالله صالح العبيد وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والدكتور علي عبدالخالق القرني مدير عام مكتب التربية والتعليم لدول الخليج العربي.

وقد تم الإعلان من قبل عن فوز 139 جائزة بالمنافسات المحلية، تفوقت المنطقة الغربية في حصد 31 جائزة من أصل 107 منها في فئة الطالب المتميز، كما انفردت بجائزة أفضل بحث تربوي للعام الثاني على التوالي، بينما فاز 2 في تعليم الكبار و16 في فئة المعلم المتميز، و5 للموجه و4 في فئة المدرسة المتميزة، ومنحت 4 جوائز لفئة أفضل مشروع مطبق، واثنتان عن فئة الأسرة المتميزة، وجائزة واحد في فئة أفضل بحث تربوي.

وحصلت منطقة رأس الخيمة على 5 جوائز من أصل 16 في فئة المعلم المتميز تليها منطقة أبوظبي بأربع جوائز، أما في فئة أفضل مشروع مطبق فازت منطقة أبوظبي بجائزتين من أصل أربع في هذه الفئة.

وتفوقت منطقة أبوظبي التعليمية بحصولها على أكبر عدد من جوائز الدورة العاشرة، حيث حصدت 41 جائزة، تليها منطقة دبي 32 ، ثم منطقة رأس الخيمة 20، والشارقة 19، ومنطقة العين 12 جائزة، ثم منطقتا عجمان والفجيرة 6 جوائز لكل منها، ثم المنطقة الغربية جائزتين، وأخيرا منطقة أم القيوين التي حصلت على جائزة واحدة.

وتتميز هذه الدورة بزيادة عدد المشاركات في المنافسات العربية حيث بلغ عددها 54 بحثاً ، أغلبها من جمهورية مصر العربية وعددها 33 بحثاً، بينما لا توجد أي مشاركات من دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الدورة. يتخلل حفل التكريم أوبريت لزهرات مدرسة جميرا النموذجية.

وعرض فيديو بمناسبة اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام المتميزة، إلى جانب تكريم الفائزين بالجائزة على مستوى منافسات مجلس التعاون تليها منافسات الجائزة على المستوى المحلي، بالإضافة إلى معرض مصغر لعشرة طلاب من الفائزين بمنافسات الجائزة في دورات سابقة شاركوا في مسابقات إقليمية ومحلية واستمروا في حصد التميز.

دبي ـ أمل الفلاسي

يسلموووووو أختي
الف مبروك للشيخ محمد بن راشد

ويستحق هذا التكريم وبجدارة

والله لايضيع أجر من أحسن عملا

يستاهل بو راشد أكثر و أكثر
و مهما قدمنا له ……
ما بنوفيه حقه..
الله يحفظه لنا و للوطن..
مافي أي فيديو يعرض التكريم ؟؟؟
لأني ما شفته
تهنئة خاصة من القلب

لصاحب السمو الشيخ: محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم

لحصولة على جائزةالعام المتميزة

تقبلي مروري

الذيب وصل .
^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.